مواطن بريطاني يحصل على شيك بقيمة 3 تريليونات دولار على سبيل الخطأ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022
مواطن بريطاني يحصل على شيك بقيمة 3 تريليونات دولار على سبيل الخطأ

حصل بريطاني على تعويض كبير من شركة لتوزيع الكهرباء مؤخراً، وذلك بعدما تسببت العاصفة "أروين" بانقطاع التيار عن منزله في نوفمبر الماضي. فقد منحت شركة "نورثيرن باورغريد"، المواطن البريطاني غاريث هيوز شيكاً بقيمة 3 تريليونات و145 مليون دولار، كتعويض عن الانقطاعات التي سببتها العاصفة "أروين" في التيار الكهربائي لمنزله.

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن المواطن البريطاني الذي حصل على قيمة التعويض كان قد أمضى ثلاثة أيام بدون كهرباء في نوفمبر الماضي. بعدما تلقى هيوز "الشيك" ذو الرقم الفلكي، توجه من فوره إلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتب تغريدة يسأل خلالها الشركة إن كانت مخطئة في التعويض الذي أرسلته له.

خلال تغريدته كتب هيوز عبر تويتر: "هل أنتم متأكدون من المبلغ المرسل لي كتعويض؟ أعلم أن أربعة من جيراني حصلوا على مبالغ كبيرة أيضاً كتعويضات عن انقطاع التيار الكهربائي".

من جهتها أعلنت شركة توزيع الكهرباء رداً على منشور هيوز، عن وقوعها في خطأ كتابي، ثم أصدرت أوامر للبنوك بمنع صرف 74 شيكاً كانوا يتضمنون تعويضات كبيرة مغلوطة.

سبب حدوث الخطأ وكتابة تعويضات كبيرة مغلوطة

من ناحيته، قال متحدث باسم شركة توزيع الكهرباء، إن الخطأ في كتابة مبلغ التعويض نتج عن ذكر الرقم المرجعي لعداد الكهرباء بشكل غير صحيح كمبلغ مخصص للتعويض، موضحاً: "بمجرد أن حددنا الخطأ الكتابي الذي نتج عن ذكر الرقم المرجعي لعداد الكهرباء بشكل غير صحيح كمبلغ مخصص للتعويض، تأكدنا من إيقاف جميع شيكات العملاء البالغ عددها 74 شيكاً".

مُضيفاً: "نشكر العملاء الذين كانوا صادقين واتصلوا بنا لإبلاغنا عن هذا الخطأ، لقد أجرينا اتصالات مباشرة خلال عطلة نهاية الأسبوع مع جميع العملاء الـ 74 المتضررين لإبلاغهم بالخطأ الذي حدث والاعتذار عنه وطمأنتهم بأنه سيتم إصدار دفعة تعويضات صحيحة لهم قريباً".

العاصفة "أروين" تقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف من السكان في بريطانيا

يُذكر أنه في نوفمبر الماضي، انقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان في أنحاء بريطانيا مع اجتياح العاصفة "أروين" أجزاء من البلاد مصحوبة برياح قوية تصل سرعتها إلى حوالي 160 كم في الساعة.

ذكر مكتب الأرصاد الجوية حينها إن رياحاً سرعتها حوالي 157 كيلومتراً في الساعة هبت على بريزلي وود في نورثمبرلاند بشمال شرق إنجلترا. وقد صرحت شركة توزيع الكهرباء "نورذرن باورجريد" إن أكثر من 55 ألف مشترك في مناطق نورثمبرلاند ودورام وتاين ووير عانوا من انقطاع الكهرباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة