بعد اتهامه بنشر فيروس كورونا.. مدير المختبر الصيني يرد

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 أبريل 2020
بعد اتهامه بنشر فيروس كورونا.. مدير المختبر الصيني يرد

خرج مدير معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية ـ بؤرة انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في العالم ـ يوان زيمينغ، عن صمته فيما يتعلق بتسبب المختبر الموجود في المعهد بنشر الفيروس.

وقال مدير معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية، في تصريحات أوردتها عن شبكة "سي جي تي إن" الإخبارية:"من المستحيل أن يكون هذا الفيروس صادرًا عنا؛ نعرف تمامًا أي نوع من الأبحاث تُجرى في المعهد وكيف يتم التعامل مع الفيروسات والعينات".

وكانت تقاريرصحفية عالمية قد ربطت انتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية بمعمل الفيروسات الموجود بالمدينة ذاتها وهو الأمر الذي يراه مدير المعهد مجرد تكهنات بلا أدلة، قائلاً:"يحاولون عمدًا خداع الناس".

وشدد مدير المعهد في حديثه على الحماية التي يتمتع بها مخبترهم الذي يضم سلالات أخطر الفيروسات المعروفة مثل إيبولا:"هو مختبر بي-4 للسلامة البيولوجية من المستوى الرابع"، بينما أشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عبر تقرير سابق لها، إلى أن سفارة بلادها في بكين وبعد عدة زيارات إلى المعهد نبهت السلطات الأمريكية في 2018 إلى أن إجراءات السلامة غير الكافية كما يبدو في مختبر يجري دراسات على فيروسات كورونا الناجمة عن الخفافيش.

بحسب أحدث الإحصائيات فهناك 2.343.272 مصاب بفيروس كورونا حول العالم مقابل 601.837 متعافي من الوباء بينما توفي 161.190 شخص جراء الوباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة