كيف تتجنب التقاط عدوى كورونا من هاتفك؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 أبريل 2020
كيف تتجنب التقاط عدوى كورونا من هاتفك؟

مع تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول، حثت منظمات الصحة حول العالم على القيام بعدو إجراءات وقائية والتي من شأنها تقليل مخاطر التقاط العدوى، ومن ضمنها غسل اليدين بانتظام والبقاء في المنزل وكذلك تنظيف الأسطح التي يلمسها المرء عادة.

هكذا تتفادى انتقال عدوى كورونا من هاتفك

وفيما يتعلق بالنقطة الأخيرة، فهناك أحد أنواع الأسطح التي يستخدمها الناس طول الوقت تقريباً، إلا أنهم لا يهتمون كثيراً بتطهيرها أو التأكد من سلامتها، وهي الهواتف بكل متعلقاتها والتي تشمل شاشاتها اللمسية وأغطيتها.

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن الهواتف ومشتملاتها تشكل خطراً كبيراً لنقل عدوى كورونا، لذا من المهم توخي الحذر عند التعامل معها، واتباع عدداً من التدابير الوقائية والتي من شأنها حماية أصحابها من التقاط الفيروس، حيث نستعرض أهم هذه الإجراءات في الإنفوجرافيك التالية:

كيف تتجنب التقاط عدوى كورونا من هاتفك؟

كم من الوقت يبقى كورونا حياً على الأسطح؟

وفي سياق آخر، فقد كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون في جامعة هونغ كونغ عن الفترة التي يبقى فيها فيروس كورونا المستجد حياً على الأسطح المختلفة، وبالتالي يمكنه نقل العدوى إلى المزيد من الأشخاص.

ووفقاً لما جاء في هذه الدراسة، فإن الفيروس الخطير يبقى نشطاً على الأوراق المطبوعة والمناديل الورقية لمدة 3 ساعات، وعلى النحاس لمدة تصل إلى 4 ساعات.

ويستطيع فيروس كوفيد-19 أن يبقى حياً لفترة تصل إلى يوم واحد على الملابس والكروت البنكية والخشب المعالج، وترتفع هذه المدة وتترواح ما بين 2-3 أيام على الأوراق النقدية والزجاج، ولمدة 3 أيام على الأسطح المعدنية. 

أما فيما يتعلق بأسطح الستانلس ستيل، فبحسب ما ذكره الباحثون،فإن فيروس كوروان يستطيع أن يبقى نشطاً عليها لمدة تتراوح ما بين 4-7 أيام.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل أكثر من 2 مليون و300 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن، وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 161 ألف شخص، فيما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من 604 ألف شخص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة