ريال مدريد يرد بقوة على اتهامات رئيس برشلونة

التوتر يزيد بين إدارتي ريال مدريد وبرشلونة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
ريال مدريد يرد بقوة على اتهامات رئيس برشلونة

قررت إدارة ريال مدريد الرد بقوة والدفاع عن الفريق الملكي تجاه الاتهامات التي قالها خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة خلال الساعات الماضية بأن فريق العاصمة الإسبانية مدريد هو النادي المفضل للحكومة في البلاد.

وقال لابورتا خلال مؤتمر صحفي خلال الساعات الماضية إن علاقات برشلونة مع ريال مدريد تأثرت بسبب مشاركة النادي الملكي في اتهام برشلونة بالفساد خلال قضية نيجريرا.

وأضاف لابورتا أن على الرغم من تأثر العلاقات على المستوى المؤسسي فإن العلاقات الودية ما تزال سارية وليست مقطوعة كما يزعم البعض.

وأردف رئيس برشلونة أن مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد تعتبر هي أفضل مواجهات في عالم كرة القدم ولكن بالتأكيد لا يمكنه إنكار بأن العلاقة المؤسسية تأثرت بسبب قضية نيجريرا واتهام نادي ريال مدريد لبرشلونة بالفساد.

ووصف لابورتا نادي ريال مدريد بأنه شارك في حملة الكراهية ضد نادي برشلونة في قضية نيجريرا على الرغم من أن النادي الملكي هو الفريق المفضل دائماً من قبل التحكيم والحكومة الإسبانية.

واستمر رئيس برشلونة في تصريحاته ليؤكد بأن نادي ريال مدريد هو الفريق القريب من السلطة وهو الأمر المعروف عن الفريق الملكي خلال السنوات الطويلة الماضية.

واستشهد لابورتا على الأمر بأن المديرين التنفيذيين في لجان التحكيم في الدوري الإسباني كانوا دائماً ما يمتلكون عضوية سابقة في إدارة نادي ريال مدريد.

فيما وصف رئيس نادي برشلونة رغبة ريال مدريد في توقيع عقوبات قانونية على النادي الكتالوني بالأمر المثير للسخرية.

فيما ردت إدارة ريال مدريد من خلال الكشف عن علاقة نادي برشلونة بفرانشيسكو فرانكو حاكم إسبانيا خلال الفترة من 1939 و1975.

وذكر ريال مدريد خلال بيانه التوضيحي بأن برشلونة منح فرانكو ثلاث ميداليات بالإضافة لاختياره كعضو شرفي في النادي عام 1965.

فيما أردف نادي ريال مدريد بأن فرانكو هو من افتتح بنفسه ملعب كامب نو وأن الشخص ذاته دعم النادي الكتالوني في ثلاث مناسبات من أجل إنقاذه من الإفلاس.

واختتم النادي الملكي رده بأن في عهد فرانكو تمكن النادي الكتالوني من الفوز بثماني بطولات دوري بجانب تسع بطولات في كأس ملك إسبانيا، بينما عانى ريال مدريد طوال 15 عاماً من أجل الفوز بلقب الدوري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة