ساعة الصفر: هل ستكون بداية نهاية كورونا في هذه الدولة؟

تطبيق تباعد: السعودية تحث المواطنين على تحميله لاحتواء كورونا

بعد فتح المساجد: السعودية تعلن موضوع أول خطبة

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 05 يونيو 2020 الجمعة، 05 يونيو 2020
بعد فتح المساجد: السعودية تعلن موضوع أول خطبة

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية تخصيص موضوع أول خطبة جمعة، بعد إغلاق دام لشهرين تقريباً، حول "الإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا المستجد"، كذلك دور الدولة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وحماية المواطنين.

وقال الحساب الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، عبر موقع التغريدات "تويتر": "وجه الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بتخصيص خطبة يوم الجمعة للحديث عن "الإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا". والإشارة إلى جهود هذه الدولة المباركة وقيادتها الرشيدة في كل ما يخدم الوطن والمواطن والمقيم".

وأفادت الوزارة أن تخصيص هذا الموضوع؛ ليكون أول خطبة بمشاركة المصلين بعد إغلاق المساجد لفترة طويلة، في إطار تفعيل دور المنبر في نشر الوعي الشرعي وتوعية المجتمع.

وكانت السعودية أعلنت إعادة فتح المساجد بدءً من فجر الأحد المنصرم، بعد رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض، حيث أدى المصلون الصلوات في أكثر من 90 ألف مسجد وجامع في مختلف مناطق السعودية.

وفي صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأربعاءـ تسجيل نحو 2171 إصابة جديدة بالجائحة خلال الـ24 الساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 91182 حالة.

فيما جاءت حالات الوفاة نحو 30 مصاباً بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات في المملكة إلى 579 شخصاً، كما تعافى نحو 2369 شخصاً من فيروس كورونا في المملكة، ليرتفع إجمالي المتماثلين للشفاء إلى 68159 شخصاً.