بعد 33 محاولة: رجل ينجح في الصف العاشر بعمر الـ51

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020
بعد 33 محاولة: رجل ينجح في الصف العاشر بعمر الـ51
مقالات ذات صلة
جامعة مصرية تحظر دخول الطلاب أصحاب "قصات الشعر الغريبة"
هل تريد التخلص من قلق الامتحانات.. إليك 5 طرق فعالة
أستاذ جامعي يعاقب طلابه المتأخرين عن موعد المحاضرة بهذه الطريقة!

اطلبوا العلم ولو في الصين.. مقولة شهيرة تقال حينما يتم حث أحدهم للحصول على علم جيد حتى لو في آخر أقصى البلاد، هذه المقولة طبقها بشكل آخر رجل هندي بعد محاولات عدة لكي يجتاز الصف العاشر، بعد أن فشل في اجتيازه 33 مرة.

استطاع الرجل الهندي، البالغ من العمر 51 عاماً، الذي يدعى محمد نور الدين، أن يجتاز امتحانات الصف العاشر بعد 33 مرة من محاولات اجتيازه دون جدوى، حيث قررت الحكومة الهندية ترفيع الطلاب إلى الصف التالي دون إجراء امتحانات؛ نظراً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لذا حاولت الحكومة وضع عدة إجراءات للحد من تفشي الجائحة في البلاد بشكل أكبر.

ويرجع سبب عدم اجتياز محمد نور الدين، الذي وصل إلى عمر الـ 51 عاماً، امتحانات الصف العاشر بعد 33 محاولة إلى ضعفه في مادة اللغة الإنجليزية، نظراً لعدم وجود أحد لمساعدته في الدراسة واجتياز هذه المادة. وفقاً لما جاء بصحيفة تايمز أوف إينديا.

وأشار نور الدين إلى أنه ضعيفاً في اللغة الإنجليزية؛ لأنه لم يكن هناك من يساعده أو يقدم له دروساً في هذه اللغة، لكنه استطاع أن يدرسها بدعم من أخيه وأخته، حيث أقدم على الامتحانات كل سنة لمدة 33 عاماً.

أما عن سبب هذا التمسك الشديد باجتياز هذا الصف، فأوضح الرجل الهندي محمد نور الدين أن وظيفة حارس أمن تتطلب وجود نتائج الصف العاشر أي اجتيازها بنجاح.

وأفاد بأنه كان لديه حظ جيد بأن يحصل على وظيفة حارس أمن دون أن ينجح أو يجتاز الصف العاشر، فهو يواصل العمل في وظيفة حارس أمن منذ عام 1989، حيث وصل راتبه الآن على مبلغ يقدر بـ 7 آلاف روبية، كما أن لديه 4 أطفال، مقدراً قرار الحكومة بالنجاح واجتياز هذا الصف بعد صدور هذا القرار كإجراء احترازي بسبب مرض كوفيد-19.

وقال محمد نور الدين إنه سيواصل دراسته وسيتخرج وسيكمل تعليمه حتى بعد التخرج، موكداً رغبته بالحصول على وظيفة، قائلاً: "الرجل المتعلم محترم في كل مكان".