دعاء اليوم العاشر من رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
دعاء اليوم العاشر من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان:

"اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين."

"اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلي بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي."

"اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها، خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلا، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد –صلى الله عليه وآله وسلم– تركتها، غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها، أستغفر الله العظيم وأتوب إليه."

"اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.. اللهم ارحم آباءنا وأمهاتنا، واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم، وأدخلهم فسيح جناتك، وألحقنا بهم يا رب العالمين."

"اللهم بشرني بالخير كما بشرت إبراهيم بإسحاق، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.. أستغفر الله، وأتوب إليه مما يكره قولاً وفعلاً، وباطنا وظاهراً."

"اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.. اللهم ارزقني قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.. اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة."

"اللهم ارحمني برحمتك.. اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا.. اللهم قو إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين.. اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم.. اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان."

"اللهم لا طاقة لي بالجهد ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق، ولا تكلني إلى خلقك، بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك إن وكلتني إلى نفسي عجزت عنها، وإن وكلتني إلى خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله أغنني وابسط لي واكفني، وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظاً مجاراً، واقض عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك، فأنت تعلم قدر ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي فأد ما لهم علي عندي يا عظيم، فإنك واسع كريم."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة