البيتكوين تنخفض إلى ما دون 33 ألف دولار بعد بيع الأسهم

البيتكوين تواصل الانخفاض لتصل لأدنى مستوى لها بنسبة 5% منذ يوليو 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
البيتكوين تنخفض إلى ما دون 33 ألف دولار بعد بيع الأسهم

واصلت أكبر عملية رقمية «بيتكوين» الانخفاض بعد بيع الأسهم على نطاق واسع الأسبوع الماضي، مما دفع سوق العملات المشفرة إلى حالة من الجنون ودفعت العملة المشفرة للانخفاض بنسبة 10% تقريباً.

تفاصيل الانخفاض المستمر لعملية البيتكوين

انخفضت عملة البيتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، بنسبة 5% لتصل إلى 32860.91 دولاراً في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفقاً لبيانات من Coindesk.

سجلت البيتكوين أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 32650.02 دولاراً، وهو أدنى مستوى لها منذ يوليو 2021. تم تداول العملة الافتراضية في نطاق ضيق هذا العام حيث تحاول استعادة أعلى مستوياتها في أواخر عام 2021. ولقد انخفضت الآن بأكثر من 50% من سعر الذروة البالغ 68.990.90 دولاراً في نوفمبر 2021.

يأتي الانخفاض بعد أن فقد مؤشر داو جونز الصناعي صاحب الأسهم الممتازة أكثر من 1000 نقطة يوم الخميس وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 5%، كانت تلك الخسائر بمثابة أسوأ انخفاض في يوم واحد منذ عام 2020. كما انخفض داو وناسداك مرة أخرى يوم الجمعة، بحسب ما ذكرته شبكة سي إن بي سي.

ارتفاع سعر الفائدة

في غضون ذلك، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأسبوع الماضي، سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية استجابة لضغوط التضخم.

وانتعشت سوق الأسهم بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس لا يتم النظر فيه. ولكن بحلول يوم الخميس، محا المستثمرون مكاسب ارتفاع الاحتياطي الفيدرالي.

القيمة السوقية للعملات المشفرة

وبلغت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة 1.68 تريليون دولار يوم الأحد، وفقاً لبيانات من موقع CoinGecko.com، وبلغ حجم تداول العملات الرقمية في اليوم الأخير 119 مليار دولار. وكان مستثمرو العملات المشفرة أيضاً على أهبة الاستعداد خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن فقدت عملة تيرا يو إس دي المستقرة لفترة وجيزة ربط عملتها بالدولار.

العملة المستقرة هي عملة رقمية مصممة لربط قيمتها بأصول العالم الحقيقي، غالباً ما يدعم مصدرو العملات المستقرة عملاتهم الافتراضية بأصول أخرى محتفظ بها في الاحتياطيات، في هذه الحالة، تهدف تيرا يو إس دي إلى أن تكون مرتبطة بالدولار الأمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة