بمرض تنفسي غامض: وفاة 4 حالات جديدة بسبب السجائر الإلكترونية

  • تاريخ النشر: : الجمعة، 13 ديسمبر 2019 آخر تحديث: : الجمعة، 13 ديسمبر 2019
بمرض تنفسي غامض: وفاة 4 حالات جديدة بسبب السجائر الإلكترونية
مقالات ذات صلة
هل تتناول البروتين بكثرة؟ 3 طرق ستخبرك بهذا الضرر
تجعلك سميناً: احذر هذه الأخطاء في دقيق الشوفان
إدارة القلق والصدمات النفسية: تعريف الضغط النفسي ومستوى الضغوطات

قال مسئولو الصحة الأمريكيون إن أربع وفيات أخرى حدثت منذ الأسبوع الماضي بسبب مرض تنفسي غامض مرتبط بتدخين السجائر الإلكترونية، ليصل العدد الإجمالي إلى 52 حالة في 26 ولاية أمريكية ومقاطعة كولومبيا.



كما أبلغت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC" عن 118 حالة أخرى في المستشفيات من 50 ولاية ومقاطعة كولومبيا وإقليمتين أمريكيتين، اعتباراً من 10 ديسمبر الجاري، حيث يبلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا المستشفيات حتى الآن 2409 حالة.
وأبلغ المسؤولون الأمريكيون الشهر الماضي عن اكتشاف أسيتات فيتامين E - الذي يعتقد أنه يستخدم كعامل في منتجات التدخين الإلكتروني غير المشروعة، التي تحتوي على مكونات الماريجوانا - في جميع عينات الرئة التي أخذت من 29 مريض.
ووصفت CDC أسيتات فيتامين E بأنها "مادة كيميائية مثيرة للقلق" وأوصت بعدم إضافة المادة إلى السجائر الإلكترونية أو منتجات التدخين الإلكتروني أثناء إجراء التحقيق.
وأشارت المراكز أن  عمر ضحايا السجائر الإلكترونية يتراوح من 17 إلى 75 ، بمتوسط 52 سنة. أما بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا بالأمراض، لكنهم على قيد الحياة حتى الآن، بسبب إصابتهم بأمراض التدخين الإلكتروني، فيبلغ متوسط أعمارهم 24 عاماً.



في الأسبوع الماضي، أبلغت ألاسكا عن أول حالة إصابة بمرض مرتبط بالتدخين الإلكتورني، في مراهق تم نقله إلى المستشفى، مما يعني أن السجائر الإلكترونية تسببت في إصابة شخص واحد على الأقل في كل ولاية، نقلًا عن موقع ديلي ميل البريطاني. 
في هذه الأثناء، رفع مراهق من مدينة فينيكس بولاية أريزونا دعوى قضائية ضد vape megalith ، Juul Labs، حيث ألقى باللوم عليها في إدمانه، وانضم إلى أربع ولايات أخرى رفعت دعاوى مماثلة.
لقد مرت عدة ولايات بحظر السجائر الإلكترونية ذات النكهة، وألمحت إدارة ترامب أنها ستفعل الشيء نفسه - وبعد ذلك لم يفعل شيء - وعشرات من الأفراد والمدن والولايات رفعت دعوى ضد vape megalith ، Juul Labs.