أهمية وحالات استخدام الاسم المستعار للبريد الإلكتروني

تعرّف على المقصود بالاسم المستعار للبريد الإلكتروني

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 30 أبريل 2023
أهمية وحالات استخدام الاسم المستعار للبريد الإلكتروني

الاسم المستعار للبريد الإلكتروني هو عنوان بريد إلكتروني يمكنك استخدامه لتلقي البريد الخاص بالعمل دون الكشف عن عنوان بريدك الإلكتروني الرئيسي أو الشخصي. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أهمية وحالات استخدام الاسم المستعار للبريد الإلكتروني.

ما هو الاسم المستعار للبريد الإلكتروني؟

الاسم المستعار للبريد الإلكتروني هو عنوان بريد إلكتروني يمكنك استخدامه لتلقي البريد الخاص بالعمل دون الكشف عن عنوان بريدك الإلكتروني الرئيسي أو الشخصي. عندما يتم إرسال الرسائل إلى الاسم المستعار للبريد الإلكتروني الخاص بك، فسوف تستقبلها تلقائيًا في حساب بريدك الإلكتروني الرئيسي.

يعمل الاسم المستعار للبريد الإلكتروني، المعروف أيضًا باسم البريد الإلكتروني البديل، كعنوان بريد إلكتروني لإعادة التوجيه لمنع اسمك الحقيقي من الظهور لمتلقي الرسالة. تحتوي معظم الأسماء المستعارة على صندوق وارد منفصل لإعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني الواردة إلى عنوان بريد إلكتروني أساسي. الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني لها نفس جهات الاتصال وإعدادات الحساب كحساب البريد الإلكتروني الأساسي.

تمنح العديد من الشركات موظفيها عناوين بريد إلكتروني بديلة، أو أسماء مستعارة، للسماح للمستخدمين بتخصيص حساب بريدهم الإلكتروني وإنشاء عنوان يسهل تذكره.

يتم إنشاء الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني على خادم البريد حيث يتم استضافة حساب بريدك الإلكتروني الرئيسي. كل ما يتعين على خادم البريد القيام به هو إعادة توجيه أي بريد يتم إرساله إلى الاسم المستعار للبريد الإلكتروني مباشرة إلى حساب بريدك الإلكتروني الرئيسي.

تُستخدم الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني لتلقي البريد وليس إرساله. هذا يعني أنه عند الرد على بريد إلكتروني تم إرساله إلى الاسم المستعار للبريد الإلكتروني الخاص بك، سيتم إرسال ردك من عنوان بريدك الإلكتروني الرئيسي. ومع ذلك، فإن بعض خدمات البريد الإلكتروني، مثل جيميل، تسمح للمستخدمين بإعداد الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني لإرسال البريد أيضًا.

أهمية استخدام الاسم المستعار للبريد الإلكتروني

تُعدّ الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني مفيدة عندما تحتاج إلى إنشاء عنوان قصير وبسيط وعام لغرض معين. مثلًا، قد يُفضّل مسؤول التوظيف بإحدى الشركات والذي يقوم بإجراء مقابلات مع المرشحين المحتملين للوظائف الشاغرة الحالية. أن ينشر إعلانات الوظائف على بعض مواقع لوحات الوظائف، دون استخدام عنوان بريده الإلكتروني الاحترافي، حتى يتمكن من الحفاظ على هويته مجهولة وكذلك حماية خصوصية بريده الإلكتروني.

هنا يمكن أن يقوم هذا الشخص بإعداد اسم مستعار للبريد الإلكتروني مثل jobs@companyname.com ثم إعادة توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة تلقائيًا إلى حساب البريد الإلكتروني الرئيسي الخاص به.

يُمكن اعتبار أن الاسم المستعار للبريد الإلكتروني طريقة جيدة للحفاظ على خصوصية حساب بريدك الإلكتروني الرئيسي وتنظيم جميع الرسائل التي تتلقاها. من فوائد استخدام اسم مستعار للبريد الإلكتروني، ما يلي:

  • من السهل إعداد اسم مستعار لبريدك الإلكتروني على معظم منصات البريد الإلكتروني الرئيسية بما في ذلك جيميل وياهو وهوتميل.
  • يمكنك إنشاء عدة أسماء مستعارة للبريد الإلكتروني لحساب بريد إلكتروني رئيسي واحد.
  • يعني استخدام اسم مستعار للبريد الإلكتروني، أو حتى عدة أسماء أخرى، أنك لن تضطر إلى التبديل بين حسابات البريد الإلكتروني.
  • يمكنك استخدام اسم مستعار للبريد الإلكتروني لإخفاء اسمك وبالتالي حماية الهوية في عنوان بريدك الإلكتروني الرئيسي.
  • يمكنك استخدام اسم مستعار للبريد الإلكتروني لاستبدال عنوان بريد إلكتروني رئيسي طويل بآخر أبسط وأقصر يسهل تذكره وكتابته.
  • يمكنك إعادة توجيه كل البريد الوارد تلقائيًا من اسم مستعار للبريد الإلكتروني إلى البريد غير الهام أو البريد العشوائي بمجرد عدم حاجتك إلى التحقق من الرسائل الواردة منه.
  • يمكنك إزالة الاسم المستعار للبريد الإلكتروني بمجرد عدم استخدامك له وتجنب تلقي أي بريد وارد قد يتم إرساله إليه.

حالات استخدام الاسم المستعار للبريد الإلكتروني

هناك عدد من الحالات التي قد يُفضّل خلالها الأشخاص استخدام الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني، بما في ذلك، ما يلي:

  • الرغبة في تجنب الكشف عن بريدك الإلكتروني الشخصي: يجعل استخدام الاسم المستعار من السهل ضمان بقاء هويتك وحياتك المهنية والشخصية منفصلة. يسمح لك استخدام الاسم المستعار بالحفاظ على خصوصية بريدك الإلكتروني الشخصي مع استمرار تلقي رسائل بريد إلكتروني احترافية.
  • الرغبة في استخدام عنوان بريد إلكتروني بشكل مؤقت: يستخدم بعض الأشخاص عناوين بريد إلكتروني بشكل مؤقت عند الاشتراك في إحدى الخدمات. يضمن هذا أنه إذا لم تكن الخدمة موثوقة، فسيظل عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي غير معروف لمنع البريد العشوائي. عندما لم تعد بحاجة إلى عنوان بريد إلكتروني بديل، يمكنك ببساطة حذفه للتأكد من أنك لن تتلق مُجددًا رسائل بريد إلكتروني من الخدمة.
  • حالة الموظفين الذين يشغلون أدوارًا متعددة داخل الشركة: عندما يؤدي الموظفون أدوارًا متعددة داخل شركة، يكون الاسم المستعار للبريد الإلكتروني مفيدًا لأنه يسمح لجميع رسائل البريد الإلكتروني، بغض النظر عن الدور الذي تم إرسالهم إليه، بالانتقال إلى عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي للموظف. يعمل هذا على تبسيط عملية تتبع أي رسائل بريد إلكتروني مستلمة ويضمن تلقي الموظفين الذين يعملون في أدوار متعددة لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بكافة أدوارهم.
  • الرغبة في إرسال رسائل البريد الإلكتروني من عنوان بريد إلكتروني مختلف: ببساطة، إذا كنت لا ترغب في استخدام عنوان بريدك الإلكتروني الأساسي لإرسال رسائل بريد إلكتروني، فإن الاسم المستعار للبريد الإلكتروني يتيح لك إرسال رسائل من هذا العنوان بدلاً من عنوانك الأساسي. أولاً، يجب أن تمتلك عنوان بريد إلكتروني آخر لاستخدامه كاسم مستعار. يمكنك القيام بذلك مع خدمات البريد الإلكتروني المختلفة وستظل تتلقى رسائل البريد الإلكتروني في حساب البريد الإلكتروني الأساسي الخاص بك.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة