بوتين يُعلن نتيجة خضوعه لفحوصات فيروس كورونا المُستجد

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 28 يونيو 2020 الأحد، 28 يونيو 2020
بوتين يُعلن نتيجة خضوعه لفحوصات فيروس كورونا المُستجد

أفاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خضوعه لفحوصات طبية للكشف عن فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 مرة كل 3 إلى 4 أيام بشكل منتظم منذ بداية الأزمة في بلاده.

وأشار بوتين، خلال حوار أُجري معه بفضائية روسيا 1، إلى أن نتائج جميع الفحوصات التي خضع لها أثبتت سلبية إصابته بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكانت وسائل إعلام روسية، قد أشارت إلى أنه تم بناء نفق خاص في مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ للحماية من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تتمثل مهمة النفق في تطهير وتعقيم كل من يمر به فيتم بخ الشخص برذاذ ناعم يغطي الملابس بطبقة رقيقة أما الأماكن المكشوفة من الجسم فيتم تطهيرها بمحلول مطهر خاص.

وأضاف بوتين، خلال المقابلة ذاتها:"حياة المواطنين وصحتهم هي الأساس لكل دولة وأي دولة، وبالنسبة لنا، ورغم مشاكلنا الإقليمية والديمغرافية فإن هذه تمثل مشكلة وقضية رئيسية وأولوية مطلقة".

فيروس كورونا في روسيا

 وحسبما أفادت التقارير الصادرة عن الجهات الصحية المعنية في روسيا فهناك 634 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادهم، فيما تم شفاء 399 ألف حالة ووفاة 9.073 آخرين بسبب الوباء ذاته.

وكانت وزارة الصحة في روسيا، قد أقرت نهاية شهر مايو الماضي، عقار "أفيفافير" كأول دواء محلي لعلاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها مع تفشي الوباء بين مواطنيها.

عقار "أفيفافير" ـ الذي تم إدراجه رسمياً في سجل الأدوية الوطني في روسيا ـ تم تطويره من جانب صندوق الاستثمار الروسي المباشر بالإضافة إلى شركة الاستثمارات الدوائية الروسية "ChemRar".

شاهد أيضاً: بلازما الدم

وأعلن رئيس المركز الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية "فيكتور"، حسبما أوردت وكالة سبوتينك الروسية، عزمهم بدء التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في نهاية يونيو ومطلع يوليو، مشيراً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من هذه التجارب في سبتمبر المقبل.