تبني ودعم ورثاء: حيوانات الإنقاذ في حياة المشاهير

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يناير 2021
تبني ودعم ورثاء: حيوانات الإنقاذ في حياة المشاهير
مقالات ذات صلة
بعد أسبوع من عرض مسلسلات رمضان 2020: هذه المشاهد الأكثر تداولاً
مسلسل الاختيار يحيي بطولات أحمد المنسي إلى الحياة
موهبة مشتركة كشف عنها المشاهير العرب في الحجر المنزلي

الحيوانات الأليفة بشكل خاص في حياة المشاهير قد تكون مسألة هامة للغاية قد تصل إلى أن يكونوا بالفعل فرداً من أفراد العائلة، لهم ميزانية خاصة لهم مثل باقي أفراد الأسرة. وفي بعض الأحيان قد يرثوا من النجوم بعد وفاتهم، أو يتم رثاء هذه الحيوانات من خلال الأغاني أو الكلمات المؤثرة خاصة، الأمر لا يكون فقط بالنسبة للحيوانات الألفية للتبني بل الإنقاذ منهم.

تبني ودعم ورثاء: حيوانات الإنقاذ في حياة المشاهير

مايلي سايروس ترثي كلبتها ماري جين بأغنية:

ولعل أبرز هؤلاء المشاهير مايلي سايروس التي رثت كلبتها ماري جين، حيث أعلنت المغنية في بداية عام 2021 عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات «الانستغرام»، وفاة ماري جين بعد معاناتها من تشخيص مرض السرطان لأكثر من عام. وكانت ماري جين كلبة إنقاذ ولتكريم حياتها، أصدرت سايروس أغنية « MARY JANE 5EVR».

أسباب للتبني من مأوى للحيوانات:

1. أنت تنقذ حياة:

جميع الحيوانات في مأوى بحاجة إلى فرصة ثانية، لقد ضاعوا أو هجروا، كلهم غير مرغوب فيهم وعاجزين، أنت تمنحهم حياة جديدة في منزل محب.

2. أنت تساعد في كسر دائرة الاكتظاظ السكاني للحيوانات الأليفة:

لا توجد منازل كافية لجميع الحيوانات التي تولد كل عام، يساعد التبني من المأوى على إضعاف دورة الاكتظاظ السكاني للحيوانات الأليفة. كل عام يتم قتل ما بين 8 إلى 12 مليون كلب وقطط بسبب عدم وجود منازل كافية لهم.

3. أنت تساعد في وقف القسوة في مرافق التربية الجماعية:

في جميع أنحاء البلاد، ينتج الآلاف من منشآت تربية الحيوانات الأليفة التجارية ومربيي الأفنية الخلفية ملايين الحيوانات للبيع في متاجر الحيوانات الأليفة ومن خلال إعلانات الصحف. غالباَ ما تُعرف هذه المرافق باسم مطاحن الجراء والقطط، حيث تقوم بتلقيح الكلاب الإناث التي تقضي حياتها بأكملها في أقفاص دون رفقة بشرية. غالباَ ما تكون هذه الحيوانات المؤسفة في بيئات لا تطاق، وتُجبر على الإنتاج ويتم تدميرها بعد أن تصبح أصولاَ غير مربحة. إن تبني حيوان مأوى يعني أنك لا تدعم مثل هذه الممارسات القاسية.

4. يمكنك الاستفادة من تبني حيوان بالغ:

الحيوانات الأليفة البالغة رائعة! غالباَ ما يكونون مقيدين بالفعل ويمكن لبعضهم "الجلوس" أو "البقاء". لن تضطر إلى التعامل مع «مرحلة الجرو» أو «مرحلة القط الصغير» مما يعني القليل من تلك الطاقة الشابة مثل العض والمضغ والخدش وما إلى ذلك. ستتمكن من رؤية شخصية الحيوان البالغ والفوز لا داعي للانتظار لرؤية ما ستحصل عليه.

5. تحصل على مورد مدى الحياة مع موظفي المأوى والمتطوعين:

سيكون الأشخاص الذين يعملون في الملجأ مصدراَ رائعاَ لمساعدتك في العثور على معلومات أو موارد لحيوانك الأليف. يعمل الموظفون مع الحيوانات كل يوم ولديهم ثروة من المعلومات حول العديد من القضايا المختلفة.

6. أنت تشجع الآخرين على تبني الحيوانات من الملاجئ:

عندما يسأل أصدقاؤك من أين حصلت على حيوانك الأليف الرائع، يمكنك إخبارهم من الملجأ، قد يشجع تبنيك الآخرين على فعل الشيء نفسه.

والآن بعد أن علمت بأسباب يمكن أن تدفعك لتبني حيوانات إنقاذ بشكل خاص، إليك في الألبوم أعلاه مشاهير أحبوا الحيوانات وكان لهم نصيباً في إنقاذ العديد منهم وقدموا إليهم الكثير من الحب سواء التبني أو الدعم أو حتى الرثاء وهو ما فعلته مايلي سايروس.