كيف دعم المشاهير منى زكي وأبطال فيلم أصحاب ولا أعز بعد هجوم الجماهير؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
كيف دعم المشاهير منى زكي وأبطال فيلم أصحاب ولا أعز بعد هجوم الجماهير؟

قام العديد من المشاهير بدعم الفنانة المصرية منى زكي، بعد الجدل الكبير الذي أثاره أحدث أفلامها أصحاب ولا أعز، منذ بدء عرضه على منصة نتفليكس العالمية في 20 يناير الماضي.

مشاهير قدموا الدعم لمنى زكي وأبطال فيلم أصحاب ولا أعز بعد الهجوم الحاد من الجمهور

حيث أثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلاً واسعاً بسبب محتواه الجريء، حيث انتقد كثيرون كون أحد أبطاله، وهو الممثل اللبناني فؤاد يمين، يلعب شخصية مثلي جنسياً يخفي الأمر عن أصدقائه. كما طالت الانتقادات أيضاً الفنانة المصرية منى زكي، التي تقوم في أحد المشاهد بخلع ملابسها الداخلية أمام الكاميرا، إضافة إلى أن العديد من مشاهد الفيلم تضمنت ألفاظاً وصفها الكثيرون بأنها خارجة عن المألوف.

وهاجم الكثيرون فيلم أصحاب ولا أعز، وقالوا إنه يروج للمثلية الجنسية، ويدعو إلى الخروج عن قيم المجتمعات العربية، لدرجة أن البعض طالب بمنع عرضه، ورفع دعاوى قضائية ضده.

ومع تصاعد حدة المنتقدين للفيلم وأبطاله، وعلى رأسهم منى زكي، حرص العديد من النجوم والنجمات على تقديم الدعم إلى أبطال فيلم أصحاب ولا أعز، فقامت الفنانة هند صبري بتوجيه التهنئة إلى أبطال الفيلم، قائلة: "مبروك لأصحابي الكتار اللي في الفيلم."

وعلقت الفنانة إليسا على المشاهد الجريئة في الفيلم، فقالت: " ليش عم نرجع لورا؟ كانت أفلامنا فيها عري وقبلات ومشاهد جنسية، وكنا نتقبلها ونحضرها وما يصير أزمات.. ليش عم نرجع لورا بدل ما نتقدم بمنطق التقبل والحرية؟ حاج نتخبا!! بالنهاية اللي مش موافق ما يحضر.. المنصة منا إلزامية، والفيلم متوفر لمن يريد، وما عم ينفرض عا كل الناس.. أنا شخصياً كتير حبتو."

وقامت الفنانة إلهام شاهين بالدفاع عن الفيلم وأبطاله، وأعربت عن إعجابها بالعمل، كما أشادت في الوقت نفسه بمواطنتها منى زكي، حيث قالت: "منى ممثلة رائعة، وقدمت دوراً فنياً من أهم أدوارها.. الفيلم رائع بكل المقاييس، وليس به ما قد يخدش حياء أي شخص من المعقدين الذين يريدون سينما ترفع شعار (ممنوع اللمس)، والأمر يقتصر على جرأة في الحوار، وبالمناسبة الحوار واقعي، وقد يدور بالفعل بين أي مجموعة من الأصدقاء، لا أعرف أين المشكلة؟"

وأبدت الفنانة كارول سماحة إعجابها الشديد بالنسخة العربية من فيلم أصحاب ولا أعز، حيث قالت: "أداء رائع لجميع الممثلين، السيناريو والإخراج متقن، تحية خاصة للمبدعة منى زكي، تعجبني دائماً الأعمال الواقعية التي تكشف المستور، وتكسر التابوهات، وتظهر الحقائق كما هي.. استمروا".

وأكد الفنان أحمد فهمي أن الهجوم على الفيلم لم يقلل أو يزيد من قيمة منى زكي الفنية، مبدياً استغرابه من انتقاد الجمهور للفيلم ولبطلته من منطلق أخلاقي، على الرغم من دعمهم للفنان العالمي رامي مالك بعد حصوله على الأوسكار عن شخصية مثيرة للجدل أيضاً.

وانتقدت الفنانة نشوى مصطفى الجدل الذي أثاره الفيلم، والهجوم الذي تعرض له أبطاله، فقالت: "يعني لازم اختلافنا يبقي دوشة، هو إحنا مينفعش نختلف بصوت واطي، في كل اختلافاتنا في الرأي على أي موضوع بنتحول لأهلي وزمالك، منتهى العصبية وعدم التحضر، يا سيدي كل حد بيكون وجهة نظره حسب تكوينه النفسي والمحيط اللي اتربى فيه وقناعاته".

جدير بالذكر أن فيلم أصحاب ولا أعز هو أول فيلم عربي تقوم بإنتاجه منصة نتفليكس العالمية، وهو من بطولة عدد كبير من نجوم ونجمات العالم العربي، وهم: منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، والفيلم من إخراج وسام سميرة، في أول تجاربه الإخراجية.

وتدور أحداث الفيلم حول 7 أصدقاء، يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة ترفيهية، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة التي تأتي لهذه الهواتف على مرأى ومسمع من جميع الحاضرين على طاولة العشاء.

ولكن سرعان ما تتحول اللعبة، التي كانت في البداية ممتعة وشيقة، إلى وابل من الفضائح والأسرار التي جاءت إلى الهواتف المفتوحة، والتي لم يكن يعرف بها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

ويعتبر فيلم أصحاب ولا أعز النسخة العربية من الفيلم الإيطالي Perfect Strangers، الصادر في عام 2016، والذي حقق نجاحاً كبيراً، لدرجة أن منصة نتفليكس صنعت منه 18 نسخة بلغات مختلفة، آخرها كانت اللغة العربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة