الجانب المظلم: أمراض وحوادث غيبت مشاهير عن الأضواء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
الجانب المظلم: أمراض وحوادث غيبت مشاهير عن الأضواء
مقالات ذات صلة
تفاصيل برنامج رامز جلال في رمضان 2021
الأمير هاري يفجر مفاجآت بشأن أسباب رحيله: أخشى أن يعيد التاريخ نفسه
محمد عبده يغني في فيديو نادر وبجانبه طفل والجمهور يطالبه بكشف هويته

الأضواء والمشاهير علاقة طردية وعكسية في آن واحد، في الكثير من الأحيان تكون حليفاً وثيقاً للمشاهير والنجوم في المجالات كافة، تقدم لهم كل ما هو يشار إليه بالبنان، إلا أنه في بعض الأوقات تسحب البساط من تحت أقدام بعضهم، ليختفوا عن الساحة.

الجانب المظلم في حياة المشاهير:

لعل الاختفاء عن الساحة والأضواء جانباً مظلماً في بعض حياة المشاهير، الذين يصلون إلى القمة إما أن يتركوها بإرادتهم أو في بعض الأوقات الأمراض والحوادث تغير مسار حياتهم بين الأفضل أو الأسوأ، سواء لفترة من الوقت أو لنهاية المطاف، لكن في النهاية غيابهم عن الجمهور له تأثير خاص، خاصة إذا كان لديهم تاريخ أو بصمة كبيرة لدى المعجبين.

نجوم اعتزلوا في قمة مجدهم بسبب المرض وآخرون ابتعدوا:

عدد من النجوم الكبار الراحلين اختاروا أن يعتزلوا في قمة مجدهم مع بوادر الإصابات بأمراض مختلفة، خاصة إذا كانت الزهايمر أو أمراض مزمنة، مثل ما حدث مع النجوم الراحلين محمود ياسين وعمر الشريف.

هذا ما اتبعه النجوم في الوقت الحاضر حينما هاجمهم المرض، حفاظاً على صورتهم أمام الجمهور، فهم أرادوا الابتعاد حتى لو لوقت طويل للحفاظ على تاريخهم مثل النجوم لطفي لبيب ويوسف فوزي.

حوادث تسببت في الابتعاد:

ولعل الحادثة الأشهر في الوقت الحالي في الوسط الفني، هو ابتعاد الفنانة حورية فرغلي عن الساحة الفنية منذ سنوات؛ نظراً لإصابتها البالغة إثر حادث سقوط من أعلى حصان تسبب في كسر في الأنف، كما وقع عليها الحصان مما تسبب في مضاعفات لا زالت تعالج منها حتى الآن، لكنها لا تستطيع أن تظهر على الشاشة نظراً لعدهم تمكن العمليات الجراحية التي أجرتها لعودتها من جديد.

أما الفنانة الكبيرة شريهان تعد من أبرز النجوم ابتعاداً عن الأضواء في الوقت الحالي، إلا أنها من أولى المحاربات ضد الآلام، فهي ضربت مثالاً قوياً في التحدي والمثابرة ففي عام 1990 أصيبت في حادث مروع انكسر ظهرها على أثره وكذلك عمودها الفقري وهي في أوج شهرتها ونجوميتها، وظلت لسنوات عاجزة عن الحركة، لكنها عادت من جديد ثم اختفت لتصاب بمرض آخر ظلت تحاربه لسنوات.

وفي الألبوم أعلاه، أمراض وحوادث غيبت مشاهير عن الأضواء، لتكون الجانب المظلم في حياتهم، لكنها درساً قوياً في كيفية مواجهة مثل هذه المحن في أوقاتها.