تجعلك سميناً: احذر هذه الأخطاء في دقيق الشوفان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 سبتمبر 2020
تجعلك سميناً: احذر هذه الأخطاء في دقيق الشوفان
مقالات ذات صلة
علماء يكشفون قائمة الأطعمة التي تمنحك عمراً طويلاً
أنواع الشاي التي يجب أن تتناولها لوقايتك من أمراض موسم البرد
تعرف على أصناف السمك المناسبة للأطفال

دقيق الشوفان هو أحد أفضل خيارات الإفطار المتاحة. سواء أكنت تصنعها في الميكروويف أو تختار وصفات إبداعية للشوفان طوال الليل، فإن هذه الحبوب الكاملة اللذيذة يمكن أن تملأك وتساعدك على النحافة. ولكن فقط إذا قمت بذلك بشكل صحيح.

هذا صحيح؛ بقدر ما يمكن أن يكون دقيق الشوفان صحياً، لا تزال هناك أخطاء شائعة يمكن أن تجعلك تكتظ بالأرطال، تعرف عليها وتجنبها:

1. تناوله بدون إضافات:

دقيق الشوفان بمفرده منخفض السعرات الحرارية نسبياً وغني بالألياف وعالي البروتين. إن تناول نصف كوب من دقيق الشوفان الجاف المصنوع من الماء يعطيك 150 سعرة حرارية، 3 جرامات من الدهون، 27 جراماً من الكربوهيدرات، 4 جرامات من الألياف، 1 جرام من السكر، 5 جرامات من البروتين. ولكن على الرغم من أنه مصنوع من حبوب الشوفان الكاملة، إلا أن دقيق الشوفان غني بالكربوهيدرات. لزيادة الشعور بالشبع ومنع ارتفاع السكر في الدم، أضف القليل من الدهون والألياف والبروتين إلى دقيق الشوفان.

دقيق الشوفان
2. أنت تأكل دقيق الشوفان المعلب:

قد تعتقد أنك توفر الوقت عن طريق شراء دقيق الشوفان المعبأ بشكل ملائم، لكن حتى أصناف دقيق الشوفان الفوري الصحية يمكن أن تعج بالمكونات الاصطناعية والسكر. تحتوي بعض عبوات دقيق الشوفان الفوري على ما يصل إلى 14 جراماً من السكر ومكونات مشكوك فيها مثل الزيت النباتي الملتهب والأصباغ الاصطناعية. من الأفضل لك شراء الشوفان العادي غير المنكه وإضافة الطبقة الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك، سيوفر لك المال على المدى الطويل.

دقيق الشوفان

3. أنت تضيف الكثير من السكر:

يُعد دقيق الشوفان الكامل من المجهز في المطاعم السريعة خياراً رائعاً للإفطار، خاصةً عندما تكون في طريقك. ولكن فقط إذا أضفت المكسرات المختلطة ستجد هناك إضافات من السكر البني المرفقة به التي تحوي على 12 جراماً إضافياً من السكر و 50 سعراً حرارياً. ولكن إذا كنت تشتهي السكر في دقيق الشوفان، فاختر الفواكه الطازجة والقرفة بدلاً من ذلك. ستضيف حفنة من التوت الأزرق أو شرائح التفاح المفرومة القليل من السكر الطبيعي مع بعض الألياف الحشو الأساسية لإبقائك ممتلئاً حتى وقت الغداء.

دقيق شوفان

4. أنت لا تضيف البروتين:

دقيق الشوفان نفسه يحتوي على البروتين، لكن حوالي 5 غرامات فقط. بالمقارنة مع ما يقرب من 30 جراماً من الكربوهيدرات، يجب عليك التأكد من حصولك على بروتين إضافي، خاصة في الصباح للمساعدة في زيادة الشبع واستقرار نسبة السكر في الدم. لذا اضف بعد المكونات التي تعطيك البروتين في الصباح في الصباح الباكر.

دقيق الشوفان