ترامب يتحدث عن أول 100 يوم له في البيت الأبيض.. تعرف على كلامه الصادم؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أبريل 2017
ترامب يتحدث عن أول 100 يوم له في البيت الأبيض.. تعرف على كلامه الصادم؟
مقالات ذات صلة
يوسف وهبي: عميد المسرح العربي
مشاهير عرب خسروا كل شيء بسبب قرار.. رقم 9 فقد قصرًا بـ 4.5 مليون
مشاهير لم يتزوجوا رغم تقدمهم في العمر.. رقم 9 نصحه والده بالذهاب لطبيب

في تقليد أمريكي عادة ما يتحدث الرئيس الأمريكي عن أول 100 يوم له في البيت الأبيض، ويعرض إنجازاته في السلطة وخططه التي يعمل عليها.

ووفق هذا التقليد خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحديث عن أول 100 يوم له في البيت الأبيض، خلال حوار له مع وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، إلا أنه فاجأ الجميع بتصريحات صادمة؛ حيث وصف إقامته في البيت الأبيض بـ"وجوده داخل شرنقة"، كما أعلن اشتياقه للقيادة بنفسه، ورغبته العارمة في التمتع بقدر من الخصوصية التي لا يسمح بها وجوده تحت الحماية على مدار الـ24 ساعة.

اقرأ أيضاً: هل تعلم بماذا تتبأ هذا العراف من القرن السادس عشر! ترامب هو اللغز

وقال ترامب: "كنت أعشق حياتي السابقة. كانت لدي أشياء كثيرة جداً.. الآن لدي عمل أكثر مما كان في حياتي الماضية. كنت أظن أن الأمر سيكون أسهل".

وأضاف أنه لم يكن ينعم بالخصوصية في "حياته الماضية"، لكنه عبَّر عن اندهاشه لضآلة القدر المتوافر الآن. وتحدث كيف أنه لا يزال يحاول الاعتياد على وجود حماية من جهاز الأمن الداخلي على مدار الـ24 ساعة وما يفرضه ذلك من قيود.

وتابع: "أنت تعيش فعلياً داخل شرنقتك الصغيرة لأن هناك مثل هذه الحماية الضخمة التي تحرمك فعلياً من الذهاب لأي مكان".

هذا أيضاً سيعجبك: شاهد هذه الصورة الاستثنائية من حفل تنصيب دونالد ترامب

وبطبيعة الحال فإن الرئيس الأمريكي عندما يغادر البيت الأبيض مقر حكمه فإنه يستقل عادة سيارة فارهة أو سيارة دفع رباعي، وتعليقاً على ذلك أكد الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية أنه يحن للقيادة بنفسه، قائلاً: "أحب القيادة.. لم يعد بمقدوري ذلك".

وكان رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب دخل البيت الأبيض رئيساً للولايات المتحدة الأميركية في 20 يناير الماضي، بعد أن حقق انتصاراً على منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.