تسبب أمراض مميتة: أسوأ 5 أطعمة لجسمك

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
تسبب أمراض مميتة: أسوأ 5 أطعمة لجسمك
مقالات ذات صلة
5 عادات صحية سر الأشخاص الذين لا يتقدمون في العمر
قضايا يعالجها اليوم العالمي للرجل: الانتحار والصحة العقلية الأبرز
اليوم العالمي للرجل: كيف بدأ ولماذا نحتفل به؟

وجود الكثير من الحلوى على أرفف البقالة التي تحتوي على السعرات الحرارية والسكر، قد يكون من الصعب مقاومة تلك الإغراءات اللذيذة. لهذا السبب إليك أسوأ الأطعمة لجسمك، الأطعمة العامة التي يجب ألا تضيع وقتك فيها إذا كنت تحاول إنقاص الوزن. لذلك إذا كنت تتطلع إلى خسارة بضعة أرطال، فإليك أسوأ الأطعمة التي يجب على جسمك تجنبها. 

1. رقائق البطاطس:

لا يمكن أن تأكل واحدة فقط من رقائق البطاطس، فبمجرد فتح العبوة ستجد نفسك تلتهمها جميعاً، حظاً سعيداً إذا كنت تتناول مجموعة متنوعة من البطاطس بالملح والخل. تقدم رقائق الملح والخل 500 ملليغرام من الصوديوم وحوالي 1/4 ملعقة صغيرة من الملح، هو ما يمثل حوالي ثلث إجمالي ملليغرام من الصوديوم الذي تقول جمعية القلب الأمريكية إن الشخص البالغ العادي يجب أن يستهدفه في يوم واحد، لذلك يفضل الابتعاد عن رقائق البطاطس حتى لا تجد نفسك تتناول أكثر من الحد المسموح لك.

رقائق البطاطس
2. دجاج مقلي:

يعتبر الدجاج بديلاً صحياً للحوم الحمراء لأنه يحتوي على دهون مشبعة أقل من لحم البقر ومصدر كبير للبروتين. لكن قم بتغطيتها بالدقيق وقليها في حمام ساخن من الزيت الساخن، ستجد نفسك قمت للتو بتحويل البروتين المغذي إلى واحدة من أكثر الوجبات غير الصحية.

عندما تقلى الدجاج بالزيت، فإن الطعام يمتص الكثير من الدهون، مما يعزز محتوى السعرات الحرارية في الوجبة. والأسوأ من ذلك، أن قلي الأطعمة عند درجة حرارة عالية بالزيوت النباتية (مثل زيت الكانولا وزيت الذرة) أو زيوت البذور (مثل السمسم أو بذور العنب) تشكل دهون متحولة، التي ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسمنة، وفقاً لمجلة علوم وتكنولوجيا الأغذية. كما أن الدهون المشبعة من الدجاج ترفع الكوليسترول الضار LDL (الضار)، مما يساهم في تكوين طبقة البلاك في الشرايين، مما يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

دجاج مقلي
3. دونات:

يرشدك الاسم إلى سبب كونها سيئة للغاية بالنسبة لك: العجين! تتكون من الدقيق الأبيض والسكر والسمن النباتي وبعد ذلك يتم قليها جيداً. وهذا يعني أن الكعك يحتوي أيضاً على دهون متحولة. وهي أسوأ أنواع الدهون التي تزيد من نسبة الكوليسترول الضار وتخفض نسبة الكوليسترول الجيد، وفقاً لمايو كلينك.

الدونات

4. أقراص سكرية:

إنها عجينة الصلصال الصالحة للأكل. ماذا يوجد بداخلها؟ سكر- 25 جرام لكل وجبة- ماء، جيلاتين، دهن أو دهن نباتي، والجلسرين، هذا المكون الأخير، البروبيلين غليكول، الذي تم ربطه بسوء صحة الكلى، وفقاً لمؤسسة الكلى الوطنية.

عجينة السكر

5. اللحوم الباردة:

تحتوي لحوم الغداء المعالجة على مادة حافظة تسمى نترات الصوديوم والتي قد تسبب التهاباً مزمناً في الشرايين، مما يؤدي إلى تصلب الشرايين وتضيق الشرايين.

اللحوم الباردة