هذه الأمراض قد يتسبب فيها الإجهاد

تحذيرات طبية من الإجهاد: قد يؤدي إلى الإصابة بهذه الأمراض

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
هذه الأمراض قد يتسبب فيها الإجهاد

حذرت تقارير طبية من الآثار الناتجة عن التعرض المستمر للإجهاد، مبينة أن القلق المستمر والانفعالات، من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة.

تحذيرات طبية من الإجهاد: قد يؤدي إلى الإصابة بهذه الأمراض

وأوضحت أنه من بين هذه المشاكل: ظهور آلام في البطن واضطرابات في عملية الهضم، لافتة إلى أن التوتر المتواصل يمكن أن يؤدي أيضاً إلى حدوث نوبات غثيان وتقيؤ.

وأشارت التقارير إلى أن نوبات الغثيان غالباً ما قد يصاحبها بعض الأعراض، مثل الدوار وفقدان الشهية والتعرق وارتعاش الجسم الداخلي وبرودة الأطراف، لافتة إلى أنه بعد استبعاد القضايا الصحية الأخرى الأكثر خطورة، يمكن تحديد التأثير الناتج عن الإجهاد.

ونوهت إلى أن الإجهاد من الممكن أن يؤدي إلى حدوث سعال نوعي، والذي يعتبر جزء من اضطرابات الجهاز العصبي، مشيرة إلى أنه غالباً ما يكون هذا السعال جافاً وخالياً من البلغم، كما قد يظهر هذا السعال على شكل نوبات، وقد يختفي بين الحين والآخر.

ولفتت التقارير إلى أن الأمراض ذات العلاقة الوثيقة بانقطاعات الجهاز العصبي والإجهاد، تعرف بشكل عام باسم المشكلات النفسية الجسدية، حيث أنها يمكن أن تتجلى كمشاكل في أعضاء داخلية متنوعة، مثل القلب والكبد والأمعاء والمعدة، منوهة إلى أنه رغم ظهور هذه المشاكل كأمراض جسدية، إلا أن السبب الرئيسي يكمن في اضطرابات الجهاز العصبي اللاإرادي.

وأضافت أن هذه الاضطرابات قد تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، ومتلازمة اضطراب التنفس، مع شعور بنقص الهواء وتسارع التنفس، وكذلك التهاب المفاصل والعضلات، واضطراب ضربات القلب، موصية بضرورة علاج مشكلات الجهاز العصبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة