تسريب موعد إطلاق أيفون 12 والمفاجآت الجديدة التي تحضرها آبل

  • الإثنين، 27 يوليو 2020 الإثنين، 27 يوليو 2020
تسريب موعد إطلاق أيفون 12 والمفاجآت الجديدة التي تحضرها آبل

كشفت تسريبات حديثة عن الموعد الذي اختارته شركة آبل الأمريكية لإطلاق هاتفها الذكي المنتظر آيفون 12، لافتة إلى أن الحدث سيكون مختلفاً واستثنائياً هذا العام.

تسريب موعد إطلاق آيفون 12

وبحسب ما جاء في تقارير إخبارية، فإن آبل تنوي الإعلان عن آيفون 12 في 9 سبتمبر القادم، إلا أن شركة التكنولوجيا العملاقة لن تقوم بإطلاق مجموعة أجهزتها الأخرى في نفس الموعد.

وأوضحت أن الشركة الأمريكية ستقوم بعقد حدثاً ثانوياً آخر في 27 أكتوبر المقبل لإطلاق عدة أجهزة أخرى من ضمنها: نسخة جديدة من آيباد، أول جهاز ماك من السيليكون، الجيل السادس من ساعات آبل، مع احتمالية أن يتم الكشف عن جهاز الشحن اللاسكلي الجديد آير باور.

ولفتت التقارير إلى مؤتمر آبل المنتظر للإعلان عن هاتفها الجديد آيفون 12 من المقرر أن يتم عقده عبر الإنترنت، نظراً للظروف الحالية التي يواجهها العالم بسبب جائحة كورونا.

تسريب سعر هاتف آيفون 12

وكانت تسريبات سابقة قد ذكرت أنه ستكون هناك أكثر من نسخة من هاتف آيفون 12، حيث ستتراوح أسعارهم ما بين 549- 1099 دولار أمريكي، على حسب المواصفات.

وأوضحت أن نسخة الـ 4G الخاصة بآيفون 12 من المتوقع أن يتم طرحها بسعر تنافسي يصل إلى 549 دولار، فيما ستكون النسخة الأكبر حجماً بسعر يبلغ 640 دولار.

وأشارت التسريبات إلى أن آبل تضع مخططات تسعير أخرى لهواتف آيفون 12 تعتمد على سعات التخزين وذاكرة الوصول العشوائي وكذلك شبكة الاتصالات المستخدمة 4G أو 5G، حيث من المتوقع أن تتباين الأسعار بينها حتى تصل إلى 1099 دولاراً أمريكياً.

كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن تقوم الشركة الأمريكية بإلإعلان عن عائلة هواتف آيفون 12 خلال شهر سبتمبر القادم.

تسريب مواصفات هاتف آيفون 12

أما فيما يتعلق بمواصفات هاتف آبل المرتقب آيفون 12، فمن المتوقع أن تكون هناك 3 أحجام مختلفة منه بقياس: 5.4 بوصة، 6.1 بوصة، 6.7 بوصة.

وقالت التقارير أن الهاتف الجديد سيحمل كاميرا خلفية متطورة للغاية، وستأتي بالكثير من التحسينات، لعل أبرزها أنها تضم أجهزة استشعار أكبر تلتقط المزيد من الضوء، لتجعل جودة الصور أفضل.

وستأتي النسخ الجديدة من هواتف آيفون 12 بنظام تثبيت الصورة الميكانيكي، لتعويض اهتزاز اليد، بالإضافة إلى أن حجم المستشعر الأكبر سيساعد في تقليل تشويش الصورة.

وإلى جانب هذا، فمن المتوقع أن يأتي أحد أجهزة آيفون 12 المنتظرة بأكبر شاشة آيفون على الإطلاق، حيث أنه ستكون الأكبر مقارنة بأي جهاز آيفون موجود حالياً.