الكشف عن مواصفات كاميرا وموعد إطلاق هاتف آيفون 14

تسريبات جديدة تكشف مواصفات كاميرا وموعد إطلاق هاتف آبل الجديد آيفون 14

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 16 يونيو 2022
الكشف عن مواصفات كاميرا وموعد إطلاق هاتف آيفون 14

كشفت تسريبات تقنية حديثة عن مواصفات جديدة تخص هاتف آيفون 14 المنتظر، والموعد الذي اختارته شركة آبل الأمريكية من أجل إطلاق أحدث هواتفها الذكية.

تسريبات جديدة تكشف مواصفات كاميرا وموعد إطلاق هاتف آبل الجديد آيفون 14

ووفقاً لما ذكرته مصادر من داخل شركة آبل، فإن هاتف آيفون 14 سيظهر للنور خلال شهر سبتمبر القادم، حيث تنوي الشركة الأمريكية إقامة حدث عالمي كبير للإعلان عن الجيل الجديد من هواتف آيفون.

تحدثت المصادر أيضاً عن بعض التحديثات الاستثنائية التي سيحصل عليها آيفون 14، وأبرزها ترقية الكاميرا الأمامية، والتي ستكون الأكبر منذ إطلاق هاتف آيفون 11.

وأشارت التقارير إلى أن الكاميرا الأمامية في آيفون 14 ستتمتع بتقنيات ضبط بؤري تلقائي فريدة من نوعها، وكذلك فتحة عدسة أوسع وأكثر سطوعاً.

وأوضحت أن تقنية التركيز البؤري التلقائي ستعمل على تحسين تعدد استخدامات الكاميرا الأمامية، خاصة مع اعتماد الناس حالياً على هذه الكاميرا في إجراء مكالمات الفيديو والتقاط الفيديوهات لنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت مصادر آبل إلى أن المورد الرئيسي لهذه العدسات المتطورة سيكون شركة جينيوس، فيما سيتم تصنيع العدسات نفسها في مصانع شركة إل جي الكورية الجنوبية.

وفيما يتعلق بمستشعرات الكاميرا الأمامية في هاتف آيفون 14، فقد ذكرت التقارير أنها ستكون من تصميم شركة سوني اليابانية، مشيرة إلى أنها ستكون مختلفة تماماً عن المستشعرات الحالية التي تأتي بدقة 12 ميغابكسل.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، حيث ذكرت أن التصميم العام للأجهزة سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة.

ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

وأشارت التسريبات إلى أن مجموعة هواتف آيفون 14 ستأتي بأحجام مختلفة لشاشات العرض، والتي ستكون على النحو التالي:

  • هاتف آيفون 14: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة