تعافي أسطورة ليفربول من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 أبريل 2020
تعافي أسطورة ليفربول من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19
مقالات ذات صلة
كأس العالم للأندية: تعرف على قرعة البطولة.. ومواعيد المباريات
الشباب يُفرط في الصدارة المؤقتة للدوري السعودي بالتعادل أمام الفيصلي
الاتحاد يدخل المربع الذهبي بالدوري السعودي بالفوز على العين

أفادت وسائل إعلام بريطانية، مغادرة أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، اللاعب الأسكتلندي كيني دالجليش للمستشفى التي كان يرقد بها بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

إصابة دالجليش بفيروس كورونا كوفيد_19

ويأتي ذلك بعدما أعلن نادي ليفربول الإنجليزي يوم الجمعة الماضي تأكد إصابة اللاعب الأسكتلندي كيني دالجليش ـ صاحب الـ 66 عامًا ـ بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار نادي ليفربول، عبر بيانه الرسمي الصادر حينها، إلى أن اللاعب الأسكتلندي كيني دالجليش تعرض للعدوى لكن لم تظهر عليه أعراض الفيروس ولكنه بحاجة للعلاج بمضادات حيوية.

دالجليش يخضع للعزل الصحي

وأفادت التقارير الصحفية ذاتها أن دالجليش عاد للمنزل اليوم الأحد؛ حيث سيخضع لفترة من العزل الصحي لسلامته وسلامة من حول وهو ما سيلتزم به اللاعب الأسكتلندي على مدار أسبوعين.

ونقلت صحف إنجليزية عن دالجليش قوله:"ربما يعتقد البعض أنني وبسبب شهرتي تلقيت أفضل رعاية صحية لكن كل مريض في مراكز الرعاية الصحية يتلقى أفضل رعاية.. محظوظون بوجود هذه الطواقم وأتمنى لهم جميعًا السلامة بينما يعملون بلا كلل على مساعدة البلاد على تجاوز هذه الجائحة".

يُذكر أن اللاعب الأسكتلندي دالجليش قد توّج مع فريق ليفربول الإنجليزي في 6 مناسبات بلقب الدوري بخلاف ثلاثة ألقاب لكأس أوروبا كلاعب قبل أن يضيف ثلاثة ألقاب أخرى للدوري كمدرب.

فيروس كورونا وباء عالمي

وبحسب أخر الإحصائيات الصادرة بخصوص انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 فهناك أكثر من 1.7 مليون شخص مصاب حول العالم حتى كتابة هذه السطورة بينهم 79 ألف مصاب في بريطانيا التي توفي بها 9875 شخصًا بسب الفيروس.