صلاح يتفوق على دالجليش أسطورة ليفربول

النجم المصري يصبح سابع الهدافين التاريخيين في صفوف ليفربول

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
صلاح يتفوق على دالجليش أسطورة ليفربول

تمكن النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي من الانفراد بالمركز السابع في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز بهدفه في شباك وولفرهامبتون ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسجل صلاح الهدف الثاني لليفربول خلال مواجهة وولفرهامبتون في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

واستطاع صلاح بهدفه في شباك وولفز إلى رفع رصيده من الأهداف مع نادي ليفربول إلى 173 هدفاً ليتفوق على كيني دالجليش أحد أهم أساطير النادي والذي يمتلك 172 هدفاً.

وبات صلاح يستهدف عدد من أساطير ليفربول في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي إذ يحتل روبي فاولر المركز السادس برصيد 183 هدفاً، وهو الهدف الأقرب لصلاح خلال المرحلة المقبلة.

ويحتل إيان راش صدارة الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول برصيد 346 هدفاً ويليه روجر هانت في المركز الثاني برصيد 285 هدفاً، ثم جوردون هودسون بـ241 هدفاً، وكذلك بيلي ليديل بـ228، ثم ستيفن جيرارد بـ186 هدفاً.

كما شهدت المباراة كذلك صناعة ألكسندر ترنت-أرنولد الظهير الأيمن لنادي ليفربول للهدف رقم 62 في مسيرته مع ليفربول والتي تمتد حتى الآن إلى 250 مباراة في جميع المسابقات.

كما بات ليفربول الفريق الوحيد الذي يمتلك لاعبين لديهما 10 أهداف على الأقل في جميع المسابقات هذا الموسم بقيادة صلاح والأوروجوياني داروين نونيز.

الجدير بالذكر أن نادي ليفربول يحتل المركز السادس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" لهذا الموسم برصيد 28 نقطة وبفارق 16 نقطة عن أرسنال صاحب الصدارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة