تعرف على أغنى 13 شاباً في العالم!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أغسطس 2014
مارك زوكيربرج
مقالات ذات صلة
أغنى 10 ممثلين في هوليوود لعام 2014 بالصور
أغنى 10 سياسيين في العالم لعام 2014
أكثر 10 وجهات أماناً حول العالم

يعتقد البعض أنه من الصعب تكوين ثروة هائلة في مقتبل العمر، ولكن استطاع مجموعة من الشباب الغربيين إثبات عكس ذلك بكسبهم المليارات قبل بلوغهم سن الأربعين.

ويذكر أن هذه المجموعة من الشباب لم تعتمد على عائلاتها في تكوين تلك الثروات، بل أنهم عملوا باستقلالية تامة، معتمدين على مواهبهم وخبراتهم وخاصة في عالم التكنولوجيا والتقنيات والإلكترونيات، حتى استطاعوا أن يحتلوا أعلى قوائم "أغنى رجال العالم". ومن ضمن هذه المجموعة الشابة، وعلى رأسهم بثروة تقدر بأكثر من 25 مليار دولار، يأتي الأمريكي مارك زوكيربرج، 30 عاماً، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك".

وبجانب زوكيربرج، استطاع 6 أخرين من الشباب الأمريكيين احتلال معظم المراتب على هذه القائمة، فيأتي ريان كافانو، 39 عاماً، أحد عمالقة منتجي السينما في هوليوود بثروة تقدر بأكثر من 17 مليار دولار كونها من خلال عمله بإنتاج الأفلام السينمائية، معتمداً على جودة وابتكار أفلامه، في بداية عمله، أكثر من اعتماده على ميزانيات إنتاج هوليوود الخيالية، حتى أصبح من أغنى منتجي هوليوود الأن. يليه الأمريكي نيكولاس وودمان، 37 عاماً، مبتكر كاميرا "جو برو" الشهيرة، وصاحب ثروة تقدر بحوالي 3 مليارات دولار.

ونجح الأمريكي روبرت بيرا، 36 عاماً، في الانضمام للقائمة أيضاً بثروة تقدر ب1.5 مليار دولار كونها بعد تأسيسه لشركته المستقلة لتقديم الخدمات الإلكترونية بعد انتهائه من العمل بشركة "آبل" العالمية. يليه الأمريكي، شون باركر، 34 عاماً، وهو مؤسس برنامج "نابستر" الذي أحدث طفرة في عالم الموسيقى، ومنحه ثروة تفوق 2.1 مليار دولار.

وبالإضافة لباركر، يأتي الأمريكي درو هيوستن، 31 عاماً، وهو مؤسس برنامج "دروب بوكس"، بثروة تقدر بأكثر من 1.2 مليار دولار. ثم يأتي الأمريكي جاك دوروسي، 37 عاماً، وهو مؤسس مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و "سكوير"، للقائمة بثروة تفوق 2 مليار دولار. ويعتبر الأمريكي دستن موسكوفيتز، 30 عاماً، وهو أحد مؤسسي موقع فيسبوك، والذي يمتلك أحد أسهمها بالمشاركة مع نظيره زوكيربرج، آخر الأمريكيين على هذه القائمة بثروة تفوق 3 مليار دولار.

ونجحت اليابان في بلوغ القائمة أيضاً من خلال اثنين من أصغر وأغنى شبابها: أولهم، يوشيوكازو تاناكا، 37 عاماً، المعروف "بزوكيربرج اليابان"، بثروة تتخطى 1.3 مليار دولار من خلال بيعه للألعاب الإلكترونية، وغيرها من خدمات الإنترنت. ويليه نظيره الياباني، نارواتسو بابا، 36 عاماً، بثروة تفوق 2 مليار دولار، جمعها من بيعه لأكثر من "30 لعبة إلكترونية كل عام"، ومن خلال تطويره للكثير من التطبيقات الخاصة بشركة جوجل.

أما على صعيد الدول الأخرى، فنجح الأوكراني جان كوام، 38 عاماً، مؤسس تطبيق "واتس آب"، والذي اشتراه زوكيربرج مؤخراً، بالانضمام للقائمة بثروة تزيد عن 7.3 مليار دولار. وفاز المستثمر البرازيلي الشاب، إدواردو سافيرين، 32 عاماً، بأحد مرتبات القائمة بثروة تفوق 2.8 مليار دولار نجح في جمعها بعمله بمجال الإليكترونيات والتقنيات. واختتم الروسي، ماكسيم نوجوتكوف، 37 عاماً، وصاحب أكبر شركة للهواتف المحمولة في روسيا، القائمة بثروة تفوق 1.3 مليار دولار.