تعرف على التداول عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 28 فبراير 2021
تعرف على التداول عبر الإنترنت
مقالات ذات صلة
تعرف على وظيفة العُمر في أستراليا براتب 140 ألف دولار
فيديو: لمَ الاحتفال بالفشل ضروريّ لرواد أعمال الكويت؟
كل ما عليك فعله لتصبح مليونيراً

إذا لم تكن سعيدًا بالعمل كموظف بدوام كامل أو إذا كنت طالبًا لا تستطيع تحمل تكلفة الحصول على وظيفة بسبب ضيق الوقت، فإن البديل الوحيد هو أن تبدأ عملك الخاص عبر الإنترنت.

لكن كيف ستبدأ في تنمية الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

إن امتلاك فكرة جيدة لا يكفي لإدارة الأعمال التجارية، فما تحتاجه أيضًا هو بعض رأس المال والذي غالبًا ما سيكون ضئيلاً، لذلك اسمح لي عزيزي القارئ أن أوضح لك طريقة لبدء عمل مدى الحياة وبرأس مال يبدأ من دولار واحد في جيبك.

إن رأس المال ليس ضرورة لبدء جميع الأعمال، فكل ما تحتاجه فعليًا لبدء استكشاف عالم المال والتداول الواسع هو أي مبلغ من المال سواء كان صغيرًا أم كبيرًا.

لذلك سيكفيك دولار واحد لبدء التداول عبر الإنترنت بالخيارات الثنائية، حيث يعرف المتداولون دائمًا بوضوح المخاطر بالإضافة إلى الربح أو الخسارة المحتملة.

ما هي الخيارات الثنائية؟

الخيارات الثنائية هي أداة مالية تستخدمها للمضاربة على نمو أو انخفاض بعض الأصول في وقت انتهاء الصلاحية (الذي تختاره أنت).

فعلى سبيل المثال إذا اخترت أن يكون سعر الذهب في 6 أشهر (أو 6 ساعات) أعلى مما هو عليه الآن، وإذا تحقق توقعك فستحصل على ربح (معروف لك بوضوح وقت فتح الصفقة). وإذا لم يكن كذلك فسوف تخسر أموالك.

والربح عادة في هذا النوع من التداولات يكون حوالي 85%، لذلك إذا كان رهانك 100 دولار أمريكي، فستسترد 185 دولارًا أمريكيًا.

لكن الأمر لا يتعلق بالذهب فقط، حيث يمكنك اختيار سلع أخرى أو أسهم شركات مثل Facebook أو Apple أو أزواج العملات مثل الدولار الأمريكي USD أو اليورو EUR.

كما أن هناك المئات من الأصول التي يمكن للمرء التداول بها، لذلك يجوز لكل مستثمر أن يأخذ ما يفضله.

لماذا فقط الخيارات الثنائية؟

هناك عدة أسباب لاختيار الخيارات الثنائية للتداول،

فمثلًا إذا كنت طالبًا سيقدر الطلاب بالتأكيد مرونة الوقت التي يوفرها هذا النوع من الأعمال. فخلال يوم العمل يمكنك التداول في أي وقت.

والسفر وهو أحد الاتجاهات الحديثة ليس عقبة أيضًا، حيث يتطلب تداول الخيارات الثنائية شيئًا واحدًا فقط وهو الوصول إلى الإنترنت.

كما يتمتع تداول الفوركس التقليدي " سوق صرف العملات " بنفس المزايا، ومع ذلك بالمقارنة مع العملات الأجنبية يعتبر تداول الخيارات الثنائية الأفضل، فمع الخيارات الثنائية ترى أقصى قدر من الربح أو الخسارة قبل إغلاق الصفقة.

وهذه ميزة لا يمكن أن يوفرها تداول العملات الأجنبية، فالمكاسب والخسائر غير محدودة وإغلاق صفقة خاسرة يعد تجربة محبطة وخاصة للمبتدئين، وقد يحدث لك بعد قضاء وقت طويل في انتظار النجاح أثناء التداول على أفضل منصة تداول عبر الإنترنت يمكن أن تجدها أن تقوم بخطوة واحدة خاطئة وتذهب جميع الأموال في حساب التداول الخاص بك.

فعند تداول الخيارات الثنائية تعرف الخسارة والربح قبل البدء، فالخيارات الثنائية أكثر أمانًا وتقدم المزيد من السيناريوهات، وبالنسبة لجميع المتداولين "وليس المبتدئين فقط" تعتبر الخيارات الثنائية خيارًا جيدًا.

المتطلبات المالية للخيارات الثنائية

كما ذكرنا أعلاه يمكنك بدء هذا العمل بدولار واحد في جيبك، فالتداول باستخدام الخيارات الثنائية أسهل من أي وقت مضى، لذلك لأن متطلبات رأس المال ضئيلة، حيث يمكنك توفير رأس المال بمجرد عدم الذهاب إلى حفلة مع أصدقائك أو الاقتصاد في أجزاء أخرى من ميزانيتك لمدة يوم واحد.

وإذا كنت لا تثق بالخيارات الثنائية يمكنك بسهولة اختبار مهاراتك على حساب تجريبي حيث يمكنك التداول بأموال افتراضية، ويمكنك اختبار كل ما تريد دون التعرض لخطر خسارة المال.

ومع ذلك فإن الهدف من الحساب التجريبي هو مجرد اختبار النظام الأساسي وإدخال الأوامر، ومن أجل مشاركة أعمق بما في ذلك علم النفس نوصيك بالتداول باستخدام حساب حقيقي (ولا تقلق فإن مبلغًا صغيرًا من المال سيفي بالغرض).

كيف تبدأ تداول الخيارات الثنائية

يتطلب تداول الخيارات الثنائية وسيطًا. والوسيط هو شريك تجاري وهو يمثل ذراعك اليمين، فعلى سبيل المثال إذا اخترت IQ Option كوسيط لك في التداولات التجارية الآن ستتمكنمن إجراء التداولات بدولار واحد فقط!

وتذكر أن هناك العشرات من السماسرة لذلك يجب على المرء أن يكون حذرًا ومريبًا بشكل طبيعي، ويجب أن تبحث عن مناقشات مختلفة يشارك فيها المتداولون الخبرات مع وسطاء محددين للتأكد من أن اختيارك صحيح.

وعندما تبحث عن وسيط يمكنك إنشاء الحساب التجريبي المذكور أعلاه لاختبار جميع عناصر التداول الحقيقي. وبعد ذلك خطوة بخطوة ستنشئ بسهولة حسابًا حقيقيًا، وفي النهاية سيُطلب منك إجراء أول إيداع لك.

ولحسن الحظ أننا نعيش في عصر يمكن فيه للجميع العثور بسهولة على المعلومات عبر الإنترنت. وإذا كنت تبحث في Google عن استراتيجيات الخيارات الثنائية فستجد بالتأكيد نصائح لجعل تداولاتك مربحة، كما أن هناك العديد من المواقع الإلكترونية والمجتمعات والمنتديات والأماكن الأخرى حيث يمكنك تعلم استراتيجيات التداول الفعالة، فكل ما يجب القيام به بعد قراءتها هو وضع خطة عملك لتداول الخيارات الثنائية والالتزام بالخطة وكسب المال.

وبعد مراجعة الموارد عبر الإنترنت حول استراتيجيات التداول حان الوقت لاتخاذ الخطوة التالية والانضمام إلى منصة التداول. عندها قم بتنزيل MetaTrader 5 لبدء رحلة التداول الخاصة بك. وحافظ على أموالك تحت المراقبة واستعرض رؤى الخبراء في كل خطوة في الطريق نحو النجاح.

لماذا لست جزءًا من هذا العمل بعد؟

هذا سؤال يجب على الجميع الإجابة عليه بشكل فردي، فالإمكانات الكبيرة والمخاطر المنخفضة ومتطلبات رأس المال تجعل من كل تجربة مزيجًا فريدًا. وفي أسوأ الأحوال لن يدمر مستقبلك بخسارة بضع دولارات.

وقد يكون هذا المزيج فرصة مفيدة لتعلم الدروس لتداولك المستقبلي، فنحن نؤمن بشدة بأنك ستكون في الجانب المشرق في جني الأموال كما يفعل الكثير من المتداولين الآخرين (الذين قد يعيش البعض منهم في منطقتك).

وإذا كنت مهتمًا وتريد معرفة المزيد عن هذه الأداة المالية فابحث عبر الإنترنت عن نصائح للمبتدئين في الخيارات الثنائية حيث ستجد كل ما تحتاج إلى معرفته. فالإنترنت هو خيارك الوحيد إذا كنت ترغب في بدء التداول من الصفر.