مبيعات الجمعة البيضاء عبر الإنترنت تتجاوز 9 مليارات دولار

ارتفعت المبيعات الإجمالية عبر الإنترنت ليوم الجمعة البيضاء بنسبة 2.3% على أساس سنوي

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
مبيعات الجمعة البيضاء عبر الإنترنت تتجاوز 9 مليارات دولار

أنفق المستهلكون 9.12 مليار دولار على التسوق عبر الإنترنت خلال الجمعة البيضاء هذا العام، وفقاً لشركة أدوبي، التي تتعقب المبيعات على مواقع تجار التجزئة.

ارتفاع مبيعات الجمعة البيضاء عبر الإنترنت بنسبة 2.3%

قالت أدوبي إن المبيعات الإجمالية عبر الإنترنت أمس الجمعة ارتفعت بنسبة 2.3% على أساس سنوي، وكانت الإلكترونيات مساهماً رئيسياً، حيث ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 221% مقارنة بمتوسط ​​يوم في أكتوبر. وشكلت الألعاب فئة أخرى رائجة لدى المتسوقين بارتفاع 285% وكذلك معدات التمرين بزيادة 218%.

تبنى العديد من المستهلكين خطط سداد مرنة في يوم الجمعة البيضاء، حيث يستمرون في مواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم. فقد ارتفعت مدفوعات «الشراء الآن وادفع لاحقاً» بنسبة 78% مقارنة بالأسبوع الماضي، بدءاً من 19 نوفمبر، وارتفعت إيرادات «اشتر الآن وادفع لاحقاً» بنسبة 81% لنفس الفترة.

تضمنت بعض العناصر الأكثر رواجاً لهذا العام وحدات تحكم الألعاب، وطائرات بدون طيار، وأجهزة آبل ماك بوك، منتجات ديسون، والعديد من الألعاب، وفقاً للتقرير.

أرقام قياسية في مبيعات الهاتف المحمول بالجمعة البيضاء

حطم المتسوقون في يوم الجمعة البيضاء أيضاً رقماً قياسياً لطلبات الهاتف المحمول، حيث تم إجراء 48% من المبيعات عبر الإنترنت على الهواتف الذكية، بزيادة عن 44% العام الماضي.

يأتي الإنفاق القياسي في أعقاب يوم قوي من التسوق أمس الجمعة، حيث حقق المستهلكون أعلى مستوى على الإطلاق بلغ 5.29 مليار دولار عبر الإنترنت، بزيادة 2.9% على أساس سنوي. عادةً ما ينفق المتسوقون حوالي 2 مليار دولار إلى 3 مليارات دولار على الإنترنت يومياً، وفقاً لشركة أدوبي.

بالنسبة لتجار التجزئة، قد تكون هذه الأرقام مؤشراً واعداً للأسابيع القادمة، كانت التوقعات المبكرة للعطلات صامتة، وأبلغت العديد من بائعي التجزئة عن ركود في المبيعات في أواخر أكتوبر وأوائل نوفمبر. كما ضعفت معنويات المستهلكين في الشهر الماضي، حيث يحوم التضخم بالقرب من أعلى مستوياته في أربعة عقود.

على الرغم من انتهاء الجمعة البيضاء، سيظل نشاط التجارة الإلكترونية قوياً خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لتقرير أدوبي. تتوقع أدوبي أن ينفق المستهلكون 4.52 مليار دولار يوم السبت و4.99 مليار دولار يوم الأحد، قبل أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت في العام، يوم الاثنين المخصص لمبيعات الإنترنت «Cyber ​​Monday».

هذا العام، من المتوقع أن يدفع يوم الاثنين 11.2 مليار دولار في الإنفاق، بزيادة 5.1 % على أساس سنوي، وفقاً لشركة أدوبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة