مايكروسوفت ميش يغير شكل الاجتماعات الافتراضية عبر الإنترنت

مايكروسوفت تحدث ثورة في الاجتماعات الافتراضية مع خدمة مايكروسوفت ميش

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
مايكروسوفت ميش يغير شكل الاجتماعات الافتراضية عبر الإنترنت

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً، عن إطلاق خدمة جديدة مبتكرة تحت اسم مايكروسوفت ميش، وهي خدمة تجمع بين الافتراضي والواقع، لتحقيق تجارب اجتماعية مدهشة وتحفيزية.

مايكروسوفت تحدث ثورة في الاجتماعات الافتراضية مع خدمة مايكروسوفت ميش

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تأتي هذه الخدمة كجزء من تطبيق مايكروسوفت تيمز الشهير، حيث تعتبر خطوة مهمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشارت إلى أن خدمة مايكروسوفت ميش تهدف إلى توفير تجارب اجتماعية متطورة ومفعمة بالحيوية، حيث يمكن للمستخدمين الالتقاء في بيئة افتراضية مشتركة، بغض النظر عن المسافة التي تفصل بينهم في الواقع.

وأوضحت التقارير أن المفهوم الرئيسي لهذه التقنية، يتمثل في إتاحة فرصة التفاعل، والتعاون بين المشاركين بشكل واقعي تماماً، وهو ما يعزز من جودة التواصل، كما يعمل على تعزيز الفعالية في العمل والتفاعل بين الفرق.

وأكدت الشركة الأمريكية نجاح تجاربها الأولية لهذه الخدمة في عدد من الشركات، حيث لاحظت تحسناً ملحوظاً في سرعة التواصل، وكذلك تعزيز التعاون بين الموظفين.

وتتيح خدمة مايكروسوفت ميش للشركات، إنشاء بيئات افتراضية مخصصة مسبقاً، حيث يمكن تخصيص كافة التفاصيل والعناصر المتواجدة في هذه البيئات، بداية من الرموز التعبيرية، وصولاً إلى الشعارات والمقاطع الفيديو، وهو ما يوفر للشركات تجربة تفاعلية فريدة ومميزة.

ولفتت التقارير إلى أن مجموعة الأدوات الخاصة بخدمة مايكروسوفت ميش، تعمل على منصة تطوير ثنائية وثلاثية الأبعاد، وهو ما يتيح للمستخدمين تخصيص العالم الافتراضي، وفقاً لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم بشكل شامل.

وتركز مايكروسوفت حالياً على توفير خدمتها ميش على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وكذلك على أجهزة ميتا كويست VR، من أجل ضمان تجربة مفعمة بالواقعية للمستخدمين. 

وتوفر الشركة نسخة تجريبية مجانية من هذه الخدمة لمدة 6 أشهر، لكافة الأفراد والمؤسسات الراغبة في اختبارها، مع توفير خطط اشتراك مختلفة تتناسب مع احتياجات العملاء، حيث تتراوح الأسعار من 4 دولارات إلى 57 دولاراً أمريكياً شهرياً لكل مستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة