9 أسباب تجعلك تشتري بطاقة هدايا XBOX LIVE عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
9 أسباب تجعلك تشتري بطاقة هدايا XBOX LIVE عبر الإنترنت

إذا كان لديك جهاز Xbox وكنت ترغب بشراء بطاقة هدايا Xbox Live لشخص آخر، فهذه تعد هدية رائعة لائقة وجميلة. إليك بعض الأسباب التي تجعل الناس يشترون بطاقة هدايا XBOX LIVE عبر الإنترنت.

1. يرى لاعبو Xbox أنه هدية جيدة للأصدقاء

يعرف أي شخص لديه وحدة تحكم Xbox أن Live يجلب مستوى جديدًا تمامًا من المتعة إلى اللعب. فعندما تلعب الألعاب فأنت ترغب بأن تكون قادرًا على تشغيل إصدار اللعبة عبر الإنترنت واللعب مع الأصدقاء. تخيل أنك تلعب Madden بمفردك ثم تخيل اللعب ضد أفضل صديق لك، إن غالبية الناس سيرغبون في اللعب ضد الآخرين، ولا يمكنك اللعب ضد الأصحاب والأسرة فحسب بل ستتمكن من اللعب مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.

وليس من الضروري أن يجلس اللاعب الآخر بجوارك وأنت تلعب بل ستتمكن من اللعب مع أي شخص لديه اتصال بالإنترنت عبر Xbox وXbox Live.

وكذلك سيتمكن أي صديق يمتلك Xbox من استخدام أي بطاقة هدايا Xbox Live تمنحها له حتى إذا كان لديه اشتراك، كما يمكنك السماح لهم بإضافة الوقت إلى حسابهم، أو يمكنك استخدام بطاقة الهدايا لأشياء أخرى.

2. هناك الكثير مما يمكنك فعله باستخدام بطاقة هداياXbox Live

إنها هدية رائعة للاعبين، حيث تمكن بطاقة الهدايا التي تهديها لأي صديق من القيام بالعديد من الأشياء فمثلا

  • هل تريد شراء ألعاب كاملة؟ يمكنك القيام بذلك وتنزيلها مباشرة على وحدة التحكم الخاصة بك.
  • هل هناك أي تطبيقات تريد شراءها؟ يمكنك القيام بذلك باستخدام بطاقة الهدايا الخاصة بك.
  • هل تعبت من اللعب؟ يمكنك أن تشترِي عرضًا تلفزيونيًا أو فيلمًا مباشرةً باستخدام بطاقة الهدايا الخاصة بك.
  • هل تفتقر إلى الملحقات؟ ليس بعد الآن. حيث يمكنك شراء الملحقات والأجهزة باستخدام بطاقة هدايا Xbox.
  • يمكنك إجراء عمليات شراء داخل التطبيق باستخدام بطاقة الهدايا الخاصة بك، ولكن ضع في اعتبارك أن بعض التطبيقات تتطلب منك الحصول على بطاقة ائتمان للاشتراك.
  • يمكن أيضًا شراء Live Gold وGame Pass ببطاقة الهدايا الخاصة بك.
  • توفر لك بطاقات هدايا Xbox مجموعة متنوعة من خيارات الاستفادة منها. إنها طريقة رائعة لشراء الحزم والملحقات أيضًا. كذلك ستتمكن من استخدام بطاقة الهدايا هذه في أكثر من خيار غير الألعاب، لذا فإن أي شخص لديه وحدة تحكم Xbox سيستفيد عند شراء بطاقة هدايا Xbox Live عبر الإنترنت.

ولكن ضع في اعتبارك أنك لن تتمكن من استخدام بطاقة الهدايا الخاصة بك لشراء بعض التطبيقات مثل Office 365 أو عروض Microsoft الأخرى.

وإذا كنت ترغب في شراء شيء معين حتى لو كان عنصرًا داخل اللعبة فيجب عليك التأكد من أنه يمكن شرائه ببطاقة الهدايا قبل الشراء.

3. يمكنك استخدام رموز الهدايا الرقمية لأكثر من Xbox

إذا أجريت عملية الشراء واخترت رمز رقمي لبطاقة هدايا Xbox الخاصة بك ستتمكن من بدء استخدام بطاقة الهدايا الخاصة بك على الفور، ولكن قد لا تعلم أنه يمكن استخدام بطاقة الهدايا الخاصة بك في منافذ متعددة.

سوف تتمكّن من استخدام بطاقة الهدايا في:

  • متجر Microsoft عبر الإنترنت
  • ويندوز
  • اكس بوكس

وضع في اعتبارك أنه لا يمكن استخدام البطاقة الرقمية في متجر Microsoft الفعلي. فعند شراء بطاقة هدايا رقمية سيتلقى المستلم بريدًا إلكترونيًا يحتوي على الرمز الرقمي لاسترداد هديته، إنها الطريقة السريعة لشراء هدية لشخص آخر.

وبما أن عدد جميع الرموز 25 حرفًا، لذا فهي تعتبر آمنة جدًا ويمكن استرداد قيمتها بسرعة. وستتمكّن من استخدام رصيد بطاقة الهدايا في أي من المتاجر المذكورة أعلاه، وهناك أيضًا طريقة للتحقق من رصيد حسابك على موقع Microsoft الرسمي.

4. استبدل بطاقة الهدايا الخاصة بك للآخرين

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لشراء بطاقة هدايا Xbox Live في أنها لها قيمة تسمح للكثير من اللاعبين من زيادة رصيد حساباتهم. ومن المنطقي بداية أن يكون لدى جميع مستخدمي Xbox أو Windows حساب للبدء في شراء العناصر ببطاقات الهدايا.

ستتمكن من شراء كل شيء من الألعاب إلى الخرائط وحتى الأفلام والأجهزة.

إنها بطاقة هدايا قيّمة للاعبين أو مستخدمي التطبيق، ولكن لنفترض أنك توقفت عن استخدام Xbox أو الشخص الذي منحته البطاقة لم يعد يستخدم Xbox

ماذا تفعل؟ حسنًا إن شعبية Microsoft وXbox تسمح لها بأن تكون بطاقاتها متداولة بسرعة بين اللاعبين و المستخدمين وبفكرة بسيطة قم بالخطوات التالية

  • انشر بطاقة الهدية الخاصة بك للبيع أو المبادلة.
  • ابحث عن العروض المطروحة.
  • اختر عرضًا ذا قيمة لك و تستفيد منه بناحية أخرى.

هناك أيضًا مواقع تتيح لك استبدال بطاقات الهدايا الخاصة بك ببطاقات أخرى، ربما تستبدل بطاقة هدايا Xbox بقيمة 50 دولارًا مقابل بطاقة هدايا فيلم بقيمة 40 دولارًا.

كما يختار الكثير من الأشخاص تداول بطاقات الهدايا الخاصة بهم على Facebook Marketplace أو شخصيًا. وعندما لا يتم تداول البطاقات من خلال المواقع سيتمكن مالكها من توفير رسوم العمولة ويمكنه أيضًا مقايضة البطاقات بقيمة أعلى.

وكذلك يمكنك مقايضة بطاقة الهدايا الخاصة بك مع الأصدقاء أو أشخاص آخرين مقابل بطاقة هدايا أخرى تستفيد منها بنفس القيمة.

5. لا تنتهي صلاحية بطاقات هدايا Xbox Live أبدًا

هل تعلم أن الكثير من بطاقات الهدايا تنتهي صلاحيتها؟ وهذا أمر واقع، سابقا كان الناس يخسرون المال مرات ومرات، وأصبحت هذه مشكلة في الولايات المتحدة لدرجة أن المستهلكين كانوا يخسرون مليارات الدولارات سنويًا.

كثير من الناس ينسون أن لديهم بطاقة هدايا، وقد تكون منتهية الصلاحية بدون علمهم هذه مشكلة كبيرة لدرجة أن المشرعين بدأوا في صياغة قوانين جديدة تجعل انتهاء صلاحية بطاقات الهدايا غير قانوني، فقد اعتادت مثلا شبكة PSN أن تنتهي صلاحية بطاقاتها بمرور مدة عام على مدة الشراء، و فقد بذلك الكثير من الزبائن قيمة بطاقتهم.

أما صلاحية بطاقات هدايا Xbox Live فهي لا تنتهي أبدًا طالما أن الشركة موجودة، ستكون بطاقة الهدايا الخاصة بك صالحة دائماً. ولكن هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة فعلى سبيل المثال، إذا اشتريت أيًا مما يلي فقد يكون لها تاريخ انتهاء صلاحية

  • مكافآت Microsoft الترويجية
  • مكافآت Xbox Live الترويجية

لذلك إذا اشتريت بطاقة هدايا Xbox Live غير ترويجية فيمكنك أن تثق في أن بطاقتك لن تنتهي صلاحيتها أبدً، ويمكن قول الشيء نفسه عن بطاقات الهدايا الرقمية والمادية.

6. يمكن شراء البطاقات المادية عبر الإنترنت

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك شراء الرموز الرقمية فقط عبر الإنترنت، فأنت مخطئ 100٪. حيث يمكنك شراء بطاقات الهدايا عبر الإنترنت أو شحن بطاقة خاصة بك.

في بعض الأحيان، يمكن أن ترسل بطاقة الهدايا في غلاف إلى شخص ما بالبريد العادي. ولست بحاجة إلى إرسال الرمز الرقمي إلى الشخص عبر البريد الإلكتروني، واعلم أن الكثير من اللاعبين يفضلون بطاقات الهدايا على الهدية المادية، ولكن عندما تكون لدى الشخص بطاقة موجودة فعلا، فإنها تتيح له أيضًا تداول البطاقة الهدية أو إعادة بيعها إذا أراد القيام بذلك.

وعند شراء لعبة لشخص ما، قم بإخراج بطاقة الهدايا الموجودة في الغلاف وإعطاؤها له، فهذا سيسمح للشخص من لعب الألعاب بالطريقة التي يريدها، وسيتمكن من إجراء عمليات شراء داخل اللعبة لمعظم الألعاب أيضًا.

7. يمكن للمشتريات عبر الإنترنت أن توفر لك المال

إن أحد الأسباب الرئيسية لشراء بطاقة هدايا Xbox Live عبر الإنترنت هو توفر المزيد من خيارات التوفير، وستتمكن من العثور على عدد قليل من المواقع والعروض الترويجية التي ستقدم لك بطاقات هدايا أقل من القيمة.

ماذا يعني هذا؟

إن العروض التالية موجودة لدى بعض بائعي التجزئة

بطاقات هدايا بقيمة 50 دولارًا مقابل 45 دولارًا

بطاقات هدايا بقيمة 100 دولار مقابل 90 دولارًا

هذه الصفقات رائعة وطالما أن الشحن مجاني أو رخيص، فستتمكن من توفير بعض المال عند الشراء. وخلال تخفيضات العطلات الكبرى يكون من الأسهل أيضًا إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت بأسعار أرخص من القيمة الأصلية.

وفي كثير من الأحيان تحاول Microsoft وتجار التجزئة الآخرين فقط الوصول إلى أهداف إيراداتهم السنوية، لذا فهم يقدمون صفقات رائعة عندما يكون المشترون أكثر تفاعلا.

ولكن يجب أن تتوخى الحذر عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، فأنت لا تعرف أبدًا من سيحاول خداعك، وللعلم قد تسهل بطاقات الهدايا عمليات الاحتيال على المشترين، هناك طريقة للتغلب على هذه المخاطر وهي:

  • ابحث عن أي موقع ويب تخطط لإجراء عملية شراء منه قبل الشراء.
  • اقرأ المراجعات والشهادات من الآخرين الذين استخدموا بائع تجزئة معين لشراء بطاقة الهدايا الخاصة بهم.
  • تحقق من Google والمواقع الأخرى للتحقق من العروض وانظر أيضًا لمعرفة ما إذا كانت هناك أي عمليات احتيال مستمرة.
  •  مصداقية بائع التجزئة مهمة جدًا أيضًا، ستجد أن الكثير من بائعي التجزئة الجدد قد لا يكون لديهم سجل مراجعة أو أي مراجعات على الإطلاق. لا تخاطر بهذه المواقع، خاصة إذا كانت تقدم صفقات جيدة لدرجة يصعب تصديقها، فلن يتخلى أحد عن بطاقات الهدايا هذه بخصم 50٪ على سبيل المثال.
  • ستحتاج أيضًا إلى البحث عن المشكلات الشائعة في أحد المواقع والتي قد تشير إلى أن الموقع غير شرعي.
  • تأكد من أن الموقع يستخدم تقنية SSL عند إجراء عمليات الشراء من خلال البحث عن "https" في عنوان URL.
  • تحقق من موقع الويب بحثًا عن أي أخطاء إملائية لا يرتكبها الموقع الأصلي العادي.
  • تحقق مما إذا كان الموقع يحتوي على أي روابط مخفية في التذييل.
  • هناك دائمًا خطر يتمثل في اختراق المواقع الصغيرة، وعندما يحدث ذلك قد تلاحظ أن الموقع يحتوي على روابط عشوائية يتم وضعها في النص أو التذييل. قد تكون هذه علامة على أنه تم الاستيلاء على الموقع، وفي هذه الحالة قم بالانتقال إلى موقع ويب آخر أكثر جدارة بالثقة.

8. الوصول الفوري مع الرموز الرقمية

لا يوجد وقت انتظار عند شراء الرموز الرقمية، لنفترض أنك اشتريت رمزًا عبر الإنترنت الآن وستتمكن من إضافة رصيد البطاقة إلى حسابك الآن، هذا يعني الوصول الفوري إلى كل ما تقدمه بطاقة Xbox Live الخاصة بك، فلا تنتظر أبدًا أو تضطر إلى التعامل مع أوقات الشحن مرة أخرى. وبالطبع يمكنك شراء بطاقة فعلية إذا كنت ترى ذلك مناسبًا.

9. قد توفر الخيارات عبر الإنترنت طرق دفع أكثر

من خلال الارتباط بالوصول الفوري إلى الرموز الخاصة بك، يوفر الشراء عبر الإنترنت القدرة على استخدام طرق دفع مختلفة عند إجراء عملية الشراء، فعندما تذهب إلى متجر فعلي مثل متجر Walmart المحلي فلن تتمكن من إجراء عملية شراء باستخدام العملة الرقمية أو PayPal، يمكنك فقط استخدام طرق الدفع القياسية شخصيًا مثل السيولة النقدية وبطاقة الائتمان، وإلا فلن يحالفك الحظ، هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على سداد أي مدفوعات خارج الطرق التقليدية.

قد لا تبدو هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لك، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أموال مرتبطة بعملات رقمية أو في معالج دفع فإن تقديم المزيد من طرق الدفع عبر الانترنت يعد خيارًا رائعًا لهم عن طريق البطاقات والطرق المختلفة للدفع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة