تقارير: تطبيق TikTok تيك توك يتجسس على هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يونيو 2020
تقارير: تطبيق TikTok تيك توك يتجسس على هواتف آيفون
مقالات ذات صلة
طريقة تفعيل ميزة الحظر التلقائي للمكالمات الهاتفية الآلية في آيفون
"جالس أو واقف".. آيفون 12 يتيح قياس طولك فوراً
خطوات إيقاف تشغيل إيصالات القراءة في iMessage على آيفون

أفادت تقارير صحفية تجسس تطبيق TikTok تيك توك المملوك لشركة "بايتيدانس ByteDance"الصينية سراً على حاملي هواتف آيفون؛ حيث يُعد أحد التطبيقات التي تقرأ باستمرار حافظة المستخدم.

تأتي هذه التقارير بعدما أكدت شركة "بايتيدانس ByteDance" الصينية المالكة لتطبيق TikTok تيك توك، في شهر مارس الماضي، على توقف تطبيقها عن قراءة حافظة المستخدم خلال أسابيع.

وبدورها عززت شركة أبل المُصنعة لهواتف آيفون التزامها بالخصوصية بإصدارها النسخة التجريبة من iOS 14؛ حيث يتضمن مميزات جديدة لمنح المستخدمين المزيد من التحكم في البيانات التي يمكن لكل تطبيق الوصول إليها.

وحسبما أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، فأن من مميزات الإصدار iOS 14 من شركة أبل الأمريكية، تنبيه يتيح للمستخدمين معرفة كون التطبيق يأخذ المعلومات الموجودة ضمن الحافظة أم لا؛ بحيث تكشف هذه الميزة سلوك بعض التطبيقات الشائعة المتمثل بقراءة بيانات الحافظة وبمجرد إصدار نظام التشغيل الجديد سيتم تحذير المستخدمين كلما قرأ تطبيق آخر شيئاً تم نسخه إلى الحافظة.

ومن جانبهم رد القائمون على تطبيق TikTok تيك توك، وفقاً لما أوردته صحيفة تليغراف البريطانية، بالإشارة إلى أن تطبيقهم لا يجمع البيانات من الحافظة بل يحتوي على نظام مخصص لتحديد السلوك المتكرر للرسائل غير المرغوب فيها، مدّعين أن هذه الميزة تؤدي إلى تشغيل تنبيه الخصوصية في إصدار iOS 14 الجديد.

وأشار التقرير ذاته الذي أوردته صحيفة تليغراف البريطانية، إلى أن هناك تطبيقات أخرى تتحقق باستمرار من حافظة iOS، مثل: AccuWeather و Overstock و AliExpress و Call of Duty Mobile و Patreon و Google News.