توأم ألماني ترتفع ثروته لـ "22 مليار دولار" بسبب لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
توأم ألماني ترتفع ثروته لـ "22 مليار دولار" بسبب لقاح كورونا
مقالات ذات صلة
"سبيماكو" السعودية توقع مذكرة لتوفير لقاح كورونا مع شركة ألمانية
توصيات طبية مهمة للمتعافين من فيروس كورونا
5 عادات صحية سر الأشخاص الذين لا يتقدمون في العمر

لا صوت يعلوا فوقت صوت إيجاد عقار لعلاج مُصابي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 الذي تجاوز عددهم 54 مليون شخص حول العالم!.. لذا لا تستغرب أن خبر تطوير شركة للقاح قادر على علاج مُصابي فيروس كورونا قد يرفع أسهم مستثمريها ومالكيها لمليارات الدولارات.

التوأم الألماني أندرياس وتوماس ستروينغمان يمتلك حصة في شركة بيونتيك BioNTech التي تطور لقاح ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بالتعاون مع شركة Pfizer فايزر العالمية للأدوية.

بسبب لقاح كورونا ارتفاع ثروة توأم ألماني إلى 22 مليار دولار

وأشارت تقارير صحفية عالمية، إلى أن تطوير عقار لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 أضاف مبلغ 8 مليارات دولار لثروة التوأم الألماني أندرياس وتوماس ستروينغمان لتصل إجمالية إلى 22 مليار دولار.

ومن جانبه قال بول وستال، أحد مؤسسي "أغريوس غروب" _ وهي شركة التوظيف التابعة لأسرة ستروينغمان _ لوكالة "بلومبيرغ" :"قد نجحا في إعادة تشكيل الثروة ببساطة من خلال الإيمان بالعلم".

فايزر تعلن عن لقاح جديد مضاد لكورونا

وكانت شركتا فايزر و بيونتيك BioNTech، قد أعلنا في وقت سابق، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 الذي تعملان عليه، قد أثبت فعاليته بنسبة 90%، وذلك بعد التحليل الأول لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

لقاح جديد من فايزر مضاد لفيروس كورونا ونسبة نجاحه بلغت 90%

وجاء في البيان المشترك الذي أصدرته الشركتان، أنه تم قياس فعالية اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 من خلال المقارنة بين عدد المشاركين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في المجموعة التي تلقت اللقاح، وعدد المصابين في مجموعة أخرى تلقت لقاحاً وهمياً، بعد 7 أيام من تلقي الجرعة الثانية، و28 يوماً من تلقي الجرعة الأولى.

ويعمل اللقاح الجديد على تخليق أحماض نووية تقوم بتحفيز خلايا جسم الإنسان على إنتاج بروتينات مشابهة لتلك الموجودة في الفيروس، حيث أن هذه البروتينات قادرة على إثارة الاستجابة المناعية للجسم البشري ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد_19.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن شركة فايزر لديها اتفاق لبيع 100 مليون جرعة من لقاحها الجديد لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها تتيح لها خيار شراء 500 مليون جرعة إضافية، لافتة إلى أن الشركة تجري حالياً محادثات مع حكومات أخرى حول العالم حول صفقات مماثلة للقاح المضاد لكورونا.

شركات تتنافس للوصول إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا

وذكرت تقارير إخبارية أن هيئتين علميتين تعملان حالياً على وضع اللمسات الأخيرة في عملية تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد كوفيد-19، لافتة إلى أنهما ربما تقدمان قريباً للسلطات المختصة طلبات من أجل اعتماده وإجازته.

وأوضحت أن اللقاح الأول تطوره كلا من شركة فايزر الأمريكية مع نطيرتها الألمانية بيونتيك، بينما اللقاح الثاني تعمل عليه كلا من جامعة أوكسفورد وشركة أسترازينيكا.

فيروس كورونا حول العالم

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية حول العالم فهناك 54 مليون شخص مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 34.8 مليون شخص بينما تُوفيّ إثر الوباء 1.31 مليون آخرين.