تويتر يغلق حساب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لهذا السبب

  • بواسطة: أحمد عادل الأحد، 15 يناير 2017 الأحد، 15 يناير 2017
الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

قرر موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، غلق حساب الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بعد يومين من الآن.

وأكد موقع تويتر أنه سيعمل على حذف حساب ترامب في وقت ما خلال الـ48 ساعة القادمة بسبب ما أسماه «خطابات ترامب العنصرية»، مشددا على أن الموقع لن يتسامح مع المستخدمين الذين  ينشرون ويروجون لرسائل الكراهية والعنصرية والتعصب، وفقا لما ذكرته شبكة «CNN» الإخبارية.

وقال بول هورنر، المتحدث باسم «تويتر» في بيان صادر عن الشركة: "لا يا سيد ترامب، نحن لا نوافقك الرأي.. رسائل الكراهية التي ينشرها ترامب غير مقبولة ولذلك نعتزم غلق حسابه".

وأضاف هورنر "تويتر ستقف في وجه ترامب الذي عين  العنصري ستيف بانون، والذي يكن الكراهية للشعب المسلم في هذا البلد، والذي منح السلطة للبيض في المؤسسات التي يرأسها".

وتابع "قام ترامب بتعيين مجلس الوزراء الأمريكي الجديد كاملا من المليارديرات والمليونيرات ليتحكموا في الطبقة الدنيا والمتوسطة، كما أنه عين مسؤولا في التعليم لا يعترف بالتعليم الحكومي.. الشعب الأمريكي يستحق زعيما أفضل ليبني مستقبله".

وبعد تداول هذه الأنباء، قرر ترامب الرد عليها قائلا: "خطة تويتر لغلق حسابي مثيرة للضحك.. أنصح العاملين في هذه الموقع إلى توخي الحذر، لأنني تواصلت مع المحامين لتسوية الوضع.. نهاية من يقف في وجهي ويحاول إسكاتي ستكون سيئة جداً".

ومن المقرر أن يتسلم الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، مهما منصبه بصورة رسمية، يوم 20 يناير الجاري بعد أدائه اليمين الدستوري أمام الكونجرس الأمريكي.

وقد تفوق المرشح الجمهوري دونالد ترامب، على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون في الانتخابات التي أجريت في شهر نوفمبر الماضي ونجح في تحقيق النسبة المطلوبة من أصوات المجمع الانتخابي الأمريكي، ليصبح بذلك الرئيس رقم 45 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأثار ترامب منذ إعلانه عن خوضه سباق الرئاسة الأمريكية، الكثير من الجدل بتصريحاته العنصرية والخارجة عن المألوف، ما دفع كثير إلى الإعلان عن رفضهم فوزه بالانتخابات وخرجوا في مسيرات منددة بالنتائج وصلت لحد أعمال الشغب، فيما رفض الكثير من المشاهير الغناء في الحفل المزمع إقامته على هامش تنصيبه وتولي مسؤولية الرئيس الأمريكي.