ثعبان يجبر شركة طيران على إلغاء إحدى رحلاتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2017
ثعبان يجبر شركة طيران على إلغاء إحدى رحلاتها

تتعدد الأسباب التي تدفع شركات الطيران حول العالم إلى إلغاء إحدى رحلاتها، والتي تكون من أشهرها وجود عطل بالطائرة أو حدوث أمر طارئ قبل أو بعد الإقلاع، ولكن أن تلغى الرحلة بسبب ثعبان، فهذا أمر غير معتاد.

فقد أكد ناطق باسم «طيران الإمارات»، أن الشركة قررت إلغاء إحدى رحلاتها الجوية بسبب العثورعلى ثعبان داخل قسم الأمتعة بالطائرة.

وقالت الشركة، في بيان لها: "إن الرحلة رقم 0863 من مسقط إلى دبي في الثامن من يناير 2017، ألغيت بعد العثور على أفعى في القسم المخصص للأمتعة قبيل صعود الركاب الى الطائرة.. الطائرة عادت إلى الخدمة بعد إخراج الأفعى منها".

وأعاد الأمر للأذهان الفيلم الشهير للنجم الأمريكي صامويل جاكسون، «ثعابين على الطائرة» والذي كان يدور حول منظمة إجرامية أرسلت حاوية من الأفاعي في نفس الطائرة التي يسافر على متنها شاهد عيان على أحد الجرائم الكبرى لتقتله.

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها في العثور على ثعابين على متن طائرة، ففي شهر نوفمبر الماضي، فوجئ ركاب الدرجة الأولى في رحلة للخطوط الجوية المكسيكية «ايرومكسيكو» بسقوط أفعى بينهم من مقصورة الحقائب اليدوية خلال رحلة داخل المكسيك وقد نجحوا في الحفاظ على أعصابهم وحاولوا عزل الثعبان بواسطة بطانيات قدمها لهم الطاقم ولم يصب أحد بأذى وأعلنت شركة الطيران عن فتح تحقيق لمعرفة كيفية وصول الأفعى إلى متن الطائرة.

وتعتبر شركة «طيران الإمارات»، من أكبر شركات الطيران حول العالم، حيث تمتلك أسطولا جويا مكونا من 250 طائرة مختلفة الأحجام والأنواع، كما أنها تنظم رحلات جوية إلى أكثر من 153 وجهة في مختلف أنحاء الكرة الأرضية من مطار دبي ومطارات أخرى.