الاتحاد الأوروبي يجبر شركة آبل على تغيير الشاحن في الدول الأعضاء

يجب أن تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة متوافقة مع شاحن واحد اعتباراً من عام 2026

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
الاتحاد الأوروبي يجبر شركة آبل على تغيير الشاحن في الدول الأعضاء

سيتعين على شركة آبل تغيير شاحن أجهزة آيفون الخاصة بها في الاتحاد الأوروبي اعتباراً من خريف 2024 للامتثال للقواعد الجديدة التي تقدم منفذ شحن واحد لمعظم الأجهزة الإلكترونية.

تغيير شاحن آبل في أوروبا

الإصلاح الذي أقر بأغلبية ساحقة في البرلمان الأوروبي، يوم الثلاثاء، وهو الأول من نوعه في أي مكان في العالم، من المحتمل أن يعزز دور الاتحاد الأوروبي كواحد عالمي لتكنولوجيا الهاتف. وأكد التصويت الاتفاق السابق بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

ستجعل القواعد الجديدة موصلات USB-C التي تستخدمها الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد هي المعيار عبر الكتلة المكونة من 27 دولة، مما يجبر آبل على تغيير منفذ الشحن الخاص بها لأجهزة آيفون والأجهزة الأخرى.

سيتم تطبيقه أيضاً على أجهزة الكمبيوتر المحمولة اعتباراً من عام 2026، مما يمنح الشركات المصنعة وقتاً أطول للتكيف، على الرغم من أن الكثيرين يستخدمون بالفعل USB-C.

من المتوقع أن تكون شركة آبل هي الأكثر تضرراً من كبار مزودي الأجهزة الإلكترونية للعملاء الأوروبيين، على الرغم من أن المحللين يقولون إن التأثير قد يكون إيجابياً إذا شجع المتسوقين على شراء أدوات الشركة الأمريكية الجديدة بدلاً من تلك التي لا تحتوي على USB-C.

ارتفاع أسهم شركات تصنيع أشباه الموصلات الأوروبية

ارتفعت الأسهم في شركات تصنيع أشباه الموصلات الأوروبية يوم الثلاثاء بعد التصويت، بما في ذلك أسهم موردي آبل STMicro و Infineon.

وقال المحللون إن الصفقة تشمل أيضاً أجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن وغيرها من التقنيات، مما يعني أنه قد يكون لها تأثير أيضاً على سامسونج، هواوي، وصانعي الأجهزة الآخرين، بحسب وكالة رويترز.

وضع استخدام الطرز القديمة آبل في أوروبا

قال أليكس أجيوس صليبا، عضو البرلمان الأوروبي الذي قاد الإصلاح من خلال مجلس الاتحاد الأوروبي، إنه بموجب الإصلاح، يجب أن تكون الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى المباعة بعد خريف 2024 متوافقة مع الشاحن الوحيد. ومع ذلك، لن يتم حظر أجهزة الشحن القديمة، حتى يتمكن العملاء من الاستمرار في استخدام الطرز القديمة.

وقال صليبا في مؤتمر صحفي إن حظر أجهزة الشحن القديمة سيكون له تأثير غير متناسب على المستهلكين والبيئة، لكنه أشار إلى أن التغيير من المتوقع أن يؤدي إلى التخلص التدريجي من المنتجات القديمة.

في المجموع، سيتعين على 13 فئة من الأجهزة الإلكترونية التكيف بحلول خريف 2024.

مدد البرلمان الاقتراح الأصلي من اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي والذي شمل سبعة أنواع فقط من الأجهزة. أضاف المشرعون أيضاً أجهزة كمبيوتر محمولة اعتباراً من عام 2026>

حذرت شركة آبل في الماضي من أن الاقتراح سيضر بالابتكار ويخلق جبلاً من نفايات الإلكترونيات. نوقش التغيير منذ سنوات وكان مدفوعاً بشكاوى من مستخدمي آيفون وأندرويد حول الاضطرار إلى التبديل إلى أجهزة شحن مختلفة لأجهزتهم.

قدرت المفوضية الأوروبية أن شاحناً واحداً سيوفر حوالي 250 مليون يورو أي ما يعادل 247.3 مليون دولار للمستهلكين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة