جاكيت محمد بن سلمان نفد من المتجر في زمن قياسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
جاكيت محمد بن سلمان نفد من المتجر في زمن قياسي
مقالات ذات صلة
من خزانة الأمير محمد بن سلمان: استوحي إطلالتك
العاهل السعودي وولي العهد يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء في المملكة
أفضل 10 ماركات عالمية للأزياء الرجالية 2021

مازال جاكيت الأمير محمد بن سلمان يتصدر تريند السوشيال ميديا وقائمة الأكثر بحثاً على موقع غوغل، وهو الجاكيت الذي نال إعجاب الكثيرين بعدما ظهر به ولي العهد السعودي قبل بضع أيام في اجتماع مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

جاكيت محمد بن سلمان الأكثر بحثاً على غوغل

واحتل جاكيت ولي العهد السعودي صدارة الأكثر بحثاً على موقع البحث غوغل، اليوم الأربعاء، بعدما ذكرت تقارير محلية أن الجاكيت نفد من المتاجر بعد الإقبال الشديد على شراءه.

وحاز الجاكيت الأنيق على إعجاب الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منذ أن ظهر به الأمير محمد بن سلمان في اجتماع مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، مما جعل الكثيرون يبدأون في البحث عن معلومات عنه وعن سعره، وكيف يمكنهم الحصول عليه.

نفاد الأمير محمد بن سلمان من المتجر

واتضح أن الجاكيت يحمل علامة فرانك ناماني Franck Namani البريطانية الشهيرة، وهو ما جعل اسم العلامة التجارية يحتل التريند بدوره، ويصعد في قوائم الأكثر بحثاً على غوغل.

وبسبب الإقبال الكبير على شراء الجاكيت من المتجر الإلكتروني لمتجر فرانك ناماني، نفذ الموديل في وقت قياسي، حيث أعلن المتجر قبل ساعات قليلة نفاده من لديه.

جاكيت محمد بن سلمان يتسبب في تعطل متجر إلكتروني عالمي

وبعد انتشار صور الأمير محمد بن سلمان في في اجتماع مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، والتي أطل فيها مرتدياً جاكيت بدون أكمام، توصل الكثيرون سريعاً إلى اسم العلامة التجارية البريطانية فرانك ناماني، وتسبب التهافت الهائل على زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها إلى تعطله وتوقفه عن العمل لعدة ساعات.

وقد علق متعب القني، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني، على هذا الموقف الطريف من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر، قال فيها: "طاح موقع البراند Franck Namani بعد ظهور سيدي."

وأضاف القني: "لو استخدموا خدمة مثل Cloudflare لحماية المتجر من الضغط، كان الآن استفادوا من المبيعات.. احرص دايم إنك تستخدم نفس الخدمة Cloudflare إذا عندك متجر أو موقع."

سعر جاكيت محمد بن سلمان

وسارع الكثيرون إلى البحث عن كيفية سراء جاكيت الأمير محمد بن سلمان الأنيق الذي ينتمي إلى العلامة التجارية البريطانية فرانك ناماني Franck Namani، حيث اتضح أن سعره يبلغ 25 ألف ريال سعودي.

وذكرت تقارير محلية أن المتجر أعلن نفاد كل المقاسات والألوان المتوفرة من هذا الجاكيت في وقت قياسي.

محمد بن سلمان يعتمد استراتيجية صندوق الاستثمارات

وفي سياق آخر، فقد شهد الاجتماع الأخير لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، برئاسة ولي العهد السعودي، على اعتماد استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للسنوات الخمس المقبلة.

ونقلت التقارير تصريحات للأمير محمد بن سلمان قال فيها أن الاستراتيجية الجديدة تأتي لتُمثل مرتكزاً رئيسياً في تحقيق طموحات المملكة العربية السعودية نحو النمو الاقتصادي، ورفع جودة الحياة، وكذلك تحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات التقليدية والحديثة.

وتابع قائلاً أن الصندوق سيعمل خلال الأعوام المقبلة على مستهدفات عديدة، من أهمها: ضخ 150 مليار ريال سنوياً على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025، والمساهمة من خلال شركاته التابعة له في الناتـج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال سعودي بشكل تراكمي.

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يستهدف بنهاية 2025 بأن يتجاوز حجـم الأصول 4 تريليونات ريال، بالإضافة إلى استحداث 1.8 مليون وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر.