محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

أصبحت لغة الأرقام القياسية هي اللغة المعتمدة لدى النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

أصبحت لغة الأرقام القياسية هي اللغة المعتمدة لدى النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي حتى في ظل تراجع مستوى فريقه خلال الموسم الحالي.

وبعد تسجيله هدفا في مباراة ليفربول وولفرهامبتون، أمس الأربعاء، وصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 300 طوال مسيرته الكروية مع منتخب مصر والأندية التي لعب في صفوفها.

وتوزعت أهداف محمد صلاح بواقع 47 هدفا مع منتخب مصر، و253 هدفا مع الأندية.
ونجح الليفر في تحقيق الفوز على ولفرهامبتون بهدفين مقابل لاشئ في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 20 مع فريق ليفربول في جميع البطولات خلال الموسم الجاري، ليصبح هذا هو الموسم السادس الذي يسجل فيه صلاح 20 هدفا أو أكثر مع ليفربول، كما ساهم في 14 هدفاً مع الليفر في الدوري خلال الموسم الحالي.

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل هدف واحد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لمعادلة رقم النجم السابق روبي فاولر كأفضل هداف لليفر في تاريخ الدوري، وسينفرد بالرقم القياسي إذا أحرز هدفين، حيث يمتلك صلاح 127 هدفا بفارق هدف عن فاولر الذي أحرز 128 هدفا.

وانضم محمد صلاح إلى صفوف ليفربول الإنجليزي في صيف عام 2017 قادما من نادي روما الإيطالي، وشارك مع الليفر في 290 مباراة بجميع البطولات وأحرز 176 هدفا، وصنع 72 هدفا.

وحصل محمد صلاح على 7 بطولات مع فريق ليفربول منها بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020، وبطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2019، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال نفس العام، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية خلال عام 2022.

ماذا قدم محمد صلاح أمام ولفرهامبتون؟

استعاد فريق ليفربول ذاكرة الانتصارات بالفوز على فريق ولفرهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ليرفع رصيده إلى 39 نقطة وضعته في المركز السادس بجدول الدوري، وتجمد رصيد ولفرهامبتون عند 24 نقطة في المركز الـ15.

وأحرز هدفي الليفر المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، والجناح المصري محمد صلاح.

وقدم ليفربول مستوى متوسط في الشوط الأول من المباراة الذي انتهى بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني أحرز داروين نونيز مهاجم ليفربول الهدف الأول في الدقيقة 65 ولكن تم إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب خطأ على ديوجو جوتا لاعب الليفر.

وفي الدقيقة 73 أحرز فان دايك الهدف الأول لليفربول بضربة رأسية، وبعدها أحرز محمد صلاح الهدف الثاني لليفر في الدقيقة 77 من زمن المباراة، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بهدفين نظيفين.

ولعب محمد صلاح 90 دقيقة أمام ولفرهامبتون، وسجل هدفا، وسدد كرتين منها واحدة على المرمى بدقة تسديد 50%، كما لمس الكرة 40 مرة، وصنع فرصة واحدة محققة، وبلغت دقة تمريراته 79% بواقع 19 تمريرة صحيحة من إجمالي 24 تمريرة.

وقام محمد صلاح بمراوغتين ناجحتين من إجمالي 4 مراوغات بنسبة نجاح 50%، وقدم عرضية واحدة صحيحة من إجمالي عرضيتين، وقام باسترجاع الكرة 3 مرات بنجاح، وفاز بثلاثة صراعات أرضية من إجمالي 7 بنسبة نجاح 43%.