شرطة دبي تحبط جريمة سرقة مجوهرات باهظة الثمن في زمن قياسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
شرطة دبي تحبط جريمة سرقة مجوهرات باهظة الثمن في زمن قياسي

نجحت شرطة دبي في إلقاء القبض على لصين يحملان جنسيات أوروبية، في عملية بوليسية أطلقت عليها اسم بالمرصاد، وذلك بعد ساعات قليلة من قيامهما بسرقة مجوهرات من أحد متاجر المدينة.

شرطة دبي تلقي القبض على لصين أوروبيين قاما بسرقة مجوهرات باهظة بخطة محكمة

وقالت شرطة دبي في بيان لها: "في عملية نوعية معقدة، تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي من إلقاء القبض على اثنين من الجنسية الأوروبية، قاما بسرقة مجوهرات باهظة الثمن من أحد محال المجوهرات، في غضون 12 ساعة من تنفيذ جريمتهما."

وأفادت الشرطة أن المتهمين قاما باستخدام أساليب فريدة في التخفي والتمويه، من ضمنها: نظارات طبية، وشعر مستعار، وملابس مختلفة، وإخفاء وجهيهما.

وذكر البيان أن تفاصيل الواقعة تعود إلى تلقي بلاغ من مركز القيادة والسيطرة، يفيد بتعرض محل مجوهرات للسرقة، لافتاً إلى أنه على الفور انتقل الفريق إلى موقع البلاغ.

وأشار إلى أنه بعد المعاينة والاستفسار من مدير المحل، تبين اختفاء مجوهرات باهظة الثمن من إحدى واجهات العرض.

ولفتت شرطة دبي إلى أنه بالرجوع إلى كاميرات المراقبة، تبين أن من قام بالسرقة شخصان أخفيا وجهيهما عبر ارتداء الكمامات، وقبعات لإخفاء الوجه كاملاً، وأنهما سلكا طرقاً عدة للتمويه.

وأوضحت أن المتهمين دخلا إلى أحد المباني تحت الإنشاء، وقاما بالتنكر والتمويه، والخروج لتنفيذ جريمتهما، باستخدام أدوات بسيطة لا تصدر أصواتاً في كسر قفل واجهة العرض، وإخراج المجوهرات دون لفت الانتباه إليهما، وهربا من موقع الحادث.

وأضاف البيان أنه تم جمع الاستدلالات ورفع البصمات وتعقب المجرمين، مردفاً أنه أثناء تعقب تحركاتهما، تبين أنهما دخلا مبنى تحت الإنشاء، وقاما بتغيير ملابسهما كاملة، وتركا الأحذية، والملابس، وأدوات التمويه في مكب لمخلفات البناء، وغادرا بعدها إلى أحد الفنادق، حيث عُثر في غرفتهما على ورقة ممزقة في سلة المهملات بها مخطط الجريمة، وبعدها توجها إلى المطار.

واختتمت شرطة دبي بيانها بالتأكيد على أنه تم إلقاء القبض على اللصين في الطائرة، وعُثر على المجوهرات في حقيبة أحدهما، كما عُثر على أدوات الجريمة بحوزتهما، ليتم تحويلهما إلى الجهات المختصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة