محمد صلاح يطارد 5 أرقام قياسية جديدة مع ليفربول

يسعى قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، لتحقيق 5 أرقام قياسية جديدة خلال مباراة الليفر

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
محمد صلاح يطارد 5 أرقام قياسية جديدة مع ليفربول

يسعى قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، لتحقيق 5 أرقام قياسية جديدة خلال مباراة الليفر أمام فريق ساوثهامبتون، مساء اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي حالة تسجيل محمد صلاح لهدف في شباك فريق ساوثهامبتون، سيكون أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول يسجل 20 هدفا في الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي منذ أن فعلها اللاعب روجر هانت خلال موسم 1965-1966.

وسيصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 20 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الخامس من بين 6 مواسم شارك فيها مع فريق ليفربول.

كما سيتساوى محمد صلاح مع روبي فاولر في صدارة هدافي فريق ليفربول أمام فريق ساوثهامبتون برصيد 8 أهداف.

كما أن إحراز محمد صلاح لهدف في مباراة اليوم، سيجعله أول لاعب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 20 هدفا ويصنع 10 أهداف في 3 مواسم مختلفة من بطولة الدوري، حيث وصل إلى هذا الرقم مرتين من قبل بالتساوي مع النجم الفرنسي تيري هنري لاعب فريق أرسنال السابق.

كما أن مشاركة محمد صلاح مع فريق ليفربول أمام فريق ساوثهامبتون تعني تواجده في جميع مباريات الليفر ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري مع حارس الفريق أليسون بيكر.

وبدأ محمد صلاح في التشكيل الأساسي لفريق ليفربول في 36 مباراة وتواجد كبديل في مباراة واحدة، أما أليسون بيكر فقد شارك في جميع المباريات بشكل أساسي.

وسجل محمد صلاح 30 هدفا مع فريق ليفربول الإنجليزي في جميع البطولات خلال الموسم الجاري، ليواصل كتابة سجله التهديفي المميز.

وسجل محمد صلاح 30 هدفا أو أكثر في موسم 2017-2018 عندما أحرز 44 هدفا، وموسم 2020-2021 حيث أحرز 31 هدفا، وفي موسم 2021-2022 أحرز 31 هدفا.

وانضم محمد صلاح إلى فريق ليفربول الإنجليزي في صيف عام 2017 قادما من فريق روما الإيطالي، وشارك في 304 مباريات مع الليفر بجميع البطولات وأحرز 186 هدفا وصنع 78 هدفا.

وحصل محمد صلاح على 7 بطولات مع فريق ليفربول، هي: لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2019، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019 أيضا، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020، وفي عام 2022 حصل على لقب كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية.

محمد صلاح يتحدث عن مستقبله مع ليفربول بدون فيرمينو وماني

قال محمد صلاح، في تصريحات صحفية، إنه قادر على تحقيق النجاح مع فريق ليفربول رغم رحيل النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو عن الفريق، وذلك بعد موسم واحد من رحيل النجم السنغالي ساديو ماني إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني.

وحصل فريق ليفربول على عدد من البطولات بقيادة الثلاثي الهجومي صلاح وماني وفيرمينيو، ولكن انتهت حقبة الثلاثي بعد رحيل اثنين منهم عن صفوف الليفر.

وتابع محمد صلاح: "لا يمكن نسيان النجاحات التي حققتها بالتعاون مع ماني وفيرمينو، ولكن يمكن أن نصل إلى نفس هذا المستوى من النجاح أو أكثر بمشاركة لاعبين آخرين".

وأضاف محمد صلاح: "عندما يؤمن اللاعب بقدرته على النجاح فإنه سيصل إلى هدفه، وفريق ليفربول يمتلك عدد كبير من اللاعبين المميزين في خط الهجوم، كما أن الهولندي كودي جاكبو يشبه فيرمينو بنسبة كبيرة وهو لاعب ذكي جدا ويريد تقديم أفضل مستوى مع الفريق".