جامعة الطائف: طريقة التسجيل في المجموعات الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
جامعة الطائف: طريقة التسجيل في المجموعات الإلكترونية
مقالات ذات صلة
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني توضح آلية الفصل التدريبي الثاني
إليكم روابط وطريقة تحميل المناهج الدراسية السعودية لكل المراحل 1442 هـ
السعودية: تفاصيل الخطة الدراسية المطورة للفصل الدراسي الثاني عن بُعد

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف طريقة التسجيل في المجموعات الإلكترونية للمستجدِين والمستجدات والملتزمين بالخطة.

طريقة التسجيل في المجموعات الإلكترونية بجامعة الطائف

وعبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أوضحت جامعة الطائف أنه من أجل الدخول على المجموعات الإلكترونية، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة (من خلال هذا الرابط).
  2. اختيار المنظومة الجامعية، ثم الدخول بالرقم الجامعي وكلمة المرور.
  3. اختيار تسجيل المجموعات الإلكترونية.
  4. الضغط على إضافة مجموعة جديدة، ثم اختيار المجموعة.

كما أشارت الجامعة إلى أنه سيتم فتح بوابة التسجيل عند الساعة 4 عصر اليوم الأربعاء 19-8-2020.

زيادة أعداد المقبولين في جامعة الطائف

وفي سياق آخر، فقد أعلنت جامعة الطائف مؤخراً عن زيادة أعداد المقبولين في برامج الماجستير: بنسبة 25% في برنامجي القانون والفقه، وبنسبة 20% في برنامج إدارة الأعمال التنفيذي.

وأوضحت أن زيادة أعداد المقبولين في البرامج الـ 3 التي أطلقتها الجامعة ضمن مشروع التحول البرامجي للدراسات العليا (عُليا)، يأتي تقديراً منها لتلبية طموحات المتقدمين على برامج (عُليا).

وأكدت جامعة الطائف إلى أن ستقوم بالتواصل مع المرشحين وفقاً للترتيب والنسبة الموزونة، بدء من يوم الخميس القادم، وذلك من خلال البريد الإلكتروني الذي قاموا بالتسجيل به.

برامج الماجستير في جامعة الطائف

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن جامعة الطائف تُقدم برامج الماجستير للعام الجامعي 1442 هـ من خلال كلياتها التالية: العلوم، العلوم الطبية التطبيقية، الشريعة والأنظمة، الهندسة، الحاسبات وتقنية المعلومات، إدارة الأعمال، التربية، الطب، الآداب، مركز اللغة الإنجليزية.

ولفتت إلى إطلاق برامج الدراسات العليا المستحدثة لمرحلة الماجستير بجامعة الطائف، يأتي تفعيلًا لبرنامج التحول البرامجي للدراسات العليا (عُليا).

وكان عميد الدراسات العليا بجامعة الطائف، الدكتور سعد المالكي، قد أوضح في وقت سابق أن مشروع التحول البرامجي للدراسات العليا (عُليا)، يأتي انطلاقاً من دور جامعة الطائف الريادي، واستكمالاً لمسيرتها في مشروعاتها التطويرية والأكاديمية والتحولية الهادفة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن أبرز برامج الماجستير المهني المستحدثة في جامعة الطائف كل من: هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة، الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، التعليم الطبي، البصمة الوراثية والأدلة الجنائية، القانون.

كما تشمل برامج الماجستير المستحدثة في الجامعة التخصصات التالية: تطبيقات الرياضيات الحاسوبية، التحليل الإحصائي للبيانات، الضوئيات الصناعية، إدارة الأعمال التنفيذي، تمريض الطوارئ والكوارث، علوم الويب، علم البيانات، القراءات، الدراسات القرآنية المعاصرة، الفقه، الترجمة، علم النفس التربوي، الإرشاد النفسي، علم نفس النمو، القياس والتقويم، تقنيات التعليم، التربية الخاصة، القيادة التربوية، السياسات التعليمية، المناهج وطرق التدريس، تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها.