جامعة بيشة تفتح خدمة تغيير القبول الإلكتروني للعام الجامعي 1443 هـ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021
جامعة بيشة تفتح خدمة تغيير القبول الإلكتروني للعام الجامعي 1443 هـ

أعلنت جامعة بيشة، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، عن فتح خدمة تغيير القبول الإلكتروني، والتي تتمكن الطلاب من تغيير تخصصاتهم، قبل بدء الدراسة في العام الجامعي القادم 1443 هـ.

جامعة بيشة تتيح للطلاب تغيير تخصصاتهم في العام الدراسي 1443 هـ

ونشرت جامعة بيشة تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر، جاء فيها: "تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة بيشة أنه سيتم فتح خدمة تغيير القبول الإلكتروني عبر بوابة القبول، غداً الثلاثاء، لمدة 48 ساعة."

ودعت الجامعة الطلاب الراغبين في تغيير تخصصاتهم خلال العام الدراسي الجديد 1443 هـ، إلى الدخول على هذا الرابط، واتباع التعليمات الموضحة في الموقع.

شروط الدراسة في جامعة بيشة 1443 هـ

وكانت تقارير محلية سابقة قد ذكرت الشروط التي يجب أن تتوافر لدى الطلاب الراغبين في الدراسة في جامعة بيشة خلال العام الدراسي الجديد 1443 هـ، حيث جاءت كما يلي:

  • أن يكون الطالب سعودي الجنسية، أو حاصلاً على منحة رسمية للدراسات العليا.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سعودية، أو من إحدى المدارس المعترف بها من  وزارة التربية والتعليم السعودية.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على معدل تراكمي 50% لدرجة البكالوريوس.
  • أن يكون للطالب 10% من اختبار القدرات للطلاب الجامعيين.
  • يشترط أيضاً الحصول على 10% من درجة المقابلة الشخصية أو الاختبار أو كليهما.
  • اتباع جميع التعليمات الخاصة بالتسجيل والقبول في الجامعة.

جامعة بيشة تقر آليات العام الجامعي 1443 هـ

وفي سياق آخر، فقد عقد رئيس جامعة بيشة، الدكتور محمد صفحي، مؤخراً، اجتماعاً مع اللجنة العليا للجامعة، بحثوا من خلاله عدد من الموضوعات المتعلقة بعودة الدراسة الحضورية في العام الجامعي القادم 1443 هـ.

وأقرت جامعة بيشة خلال الاجتماع آليات وأنماط التعليم للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1443 هـ، وهي: ” حضوري- مدمج- عن بعد."

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد بحث اللجنة العليا لجامعة بيشة تقليص الحضور الطلابي في الوقت الواحد، وتوزيع نسب الشعب والمقررات على جميع أيام الأسبوع، وتوسيع النطاق الزمني للحضور، ومراعاة تقليل كثافة الطلاب الاستيعابية للشعب.

واعتمدت اللجنة أيضاً تشكيل فرق عمل مركزية، وفرق عمل تنفيذية في الكليات والأقسام العلمية، كما أوصت بإعداد الأدلة الإرشادية المتعددة، وخطة إجراءات دخول وخروج الطلبة بشكل صحي وآمن، وكذلك خطة الإرشاد النفسي والاجتماعي.

وشددت اللجنة العليا لجامعة بيشة على أنه سيتم توفير أدوات التعقيم والكمامات والقفازات، وتفعيل أنظمة الرصد الوبائي، كما قامت ببحث الربط المباشر لتطبيق توكلنا مع نظام سدايا، ووجهت أيضاً بتكثيف البرامج التوعوية والتثقيفية بالإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة