حبس صاحب لوحة معدنية مميزة في الإمارات سعرها 31 مليون درهم.. والسبب؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2016
حبس صاحب لوحة معدنية مميزة في الإمارات سعرها 31 مليون درهم.. والسبب؟
مقالات ذات صلة
مدني أبها يسيطر على حريق كبير اندلع في منتزه الأمير سلطان
نزاهة تكشف تفاصيل قضايا فساد تورط فيها مسؤولين وموظفين
هادي القحطاني: تنفيذ حد الحرابة ضد قاتل الجندي السعودي

تجتاح ظاهرة الأرقام المميزة للوحات السيارات المعدنية، دول الخليج العربي ويقام لها مزادات كبرى تباع خلالها هذه اللوحات بأسعار باهظة للغاية.

وفي المزاد الذي أقيم مؤخرا في إمارة أبو ظبي، تمكن مواطن ينتمي لإحدى دول الخليج من الفوز بلوحة معدنية مميزة للغاية بمبلغ 31 مليون درهم، ولكنه وقع في قبضة الأمن، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

فقد قررت نيابة الأموال العامة في أبوظبي حبس خليجي سبعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمتي النصب والاحتيال، وتحرير شيك من دون رصيد، بعد أن شارك في مزاد لبيع لوحات أرقام المركبات الفئة خمسين أبوظبي، وعندما رسا مزاد لوحة الرقم «1» لصالحه قام بسوء نية بتحرير شيك بقيمة 31 مليون درهم دون أن يكون لديه رصيد مقابل له.

وقال المتهم في تحقيقات النيابة: "كنت على علم عند دخولي المزاد وتحرير الشيك بعدم قدرتي على سداد قيمة اللوحة التي قمت بالمزايدة عليها، فقد كنت أخطط لبيع اللوحة بمبلغ أكبر ثم سداد قيمة الشيك مع الاحتفاظ بالربح المتوقع".

وشددت النيابة على أن المتهم قام بالاحتيال على مؤسسة الإمارات للمزادات، قائلة: "المتهم دخل في مزاد للوحات الأرقام المميزة، وقام بذلك وهو يعلم عدم قدرته على الوفاء بما يترتب عليه من التزامات مادية في حال رسو أي من المزادات عليه، ثم قام بجريمة تحرير واستخدام شيك بدون رصيد".