السعودية تقرر إستئناف تصدير النفط عبر مضيق باب المندب

بينها وقف بدل غلاء المعيشة: إجراءات جديدة في المملكة لحماية الاقتصاد

حساب المواطن: إيداع دعم شهر مايو وطريقة الحصول عليه

  • الأحد، 10 مايو 2020 الأحد، 10 مايو 2020
حساب المواطن: إيداع دعم شهر مايو وطريقة الحصول عليه

أعلن حساب المواطن اليوم، الأحد، عن بدء إيداع الدفعة رقم 30 للدعم المخصص للمستفيدين في السعودية لشهر مايو الجاري، على أن تستمر العملية حتى نهاية اليوم 10 مايو.

إيداع الدفعة 30 من حساب المواطن

جاء ذلك في تغريدة نشرها حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، حيث قال فيها: "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد بإذن الله".

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فيمكن للمستفيدين المستوفاة طلباتهم أن يقوموا بالاستعلام عن الدفعات التي أودعت في حساباتهم بسهولة باستخدام رقم الهوية الخاص بهم من خلال الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن (عبر هذا الرابط).

موعد إيداع دعم حساب المواطن

جدير بالذكر أن دعم حساب المواطن يتم صرفه بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو في يوم قبله أو بعده في حال تصادف مع عطلة نهاية الأسبوع، فيما تستمر عملية التسجيل للدفعة الجديد من خلال هذا الرابط.

شروط الأهلية للتسجيل في حساب المواطن

ولاستيفاء شروط الأهلية للتسجيل في برنامج حساب المواطن، يجب أن يكون المُسجل يحمل الجنسية السعودية، ويُستثنى من هذا ابن وابنة المواطنة، والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل. 

كما أن المُستفيد من دعم حساب المواطن يجب أن يكون مقيماً بشكل دائم داخل السعودية، بحيث ألا يقيم خارجها لأكثر من 90 يوماً خلال الـ 12 شهراً الماضية. وبالإضافة إلى هذا، فيُشترط على المُستفيد عدم تواجده في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن توافق بياناته المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

وتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

التسجيل في حساب المواطن

وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعاير الاستحقاق على أي مواطن، فإبمكانه التسجيل في برنامج حساب المواطن والاستفادة من الدعم من خلال هذا الرابط.

الدفعة 29 من حساب المواطن

وكان حساب المواطن قد أعلن في وقت سابق أنه قدم في الدفعة السابقة رقم 29 لشهر أبريل 2020 ما قيمته 2.3 مليار ريال سعودي إلى 12.5 مليون مستفيد وتابع يشملهم دعم البرنامج.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول