حساب المواطن يوضح موعد الاعتراض على دفعة يناير 2023

حساب المواطن يكشف للمستفيدين موعد تقديم الاعتراض على الدفعة رقم 62

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
حساب المواطن يوضح موعد الاعتراض على دفعة يناير 2023
مقالات ذات صلة
حساب المواطن يستقبل طلبات اعتراض على هذه الدفعة
حساب المواطن يوضح حلول مشكلة الدفعات المرفوضة
حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق دعم دفعة ديسمبر

كشَف برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، عن الموعد الذي يسمح فيه بتقديم اعتراض على الدفعة رقم 62 الخاصة بشهر يناير 2023.

حساب المواطن يكشف للمستفيدين موعد تقديم الاعتراض على الدفعة رقم 62

جاء ذلك من خلال حساب دعم المستفيدين التابع للبرنامج، في تغريدة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رداً على استفسار ورده من أحد المتابعين، حول موعد تقديم الاعتراض على دفعة شهر يناير الجاري.

وقال حساب المواطن رداً على توقيت الاعتراض على الدفعة الأخيرة، إنه في حال كانت الدفعة ناقصة أو تبلغ قيمتها صفراً، فمن الممكن تقديم اعتراض مالي بعد مرور 5 أيام من تاريخ الدفعة، في مدة أقصاها 90 يوماً.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه يمكن تقديم اعتراض مالي من تاريخ الدفعة، وذلك في حال كانت قيمة الدفعة تبلغ 0.00.

وفي وقت سابق، صرح وليد الأسمري، مدير عام برنامج حساب المواطن، قائلاً إن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة رقم 62، قد بلغ 11.1 مليون مستفيد وتابع، حيث تم إيداع 3.6 مليار في حساباتهم.

وأوضح أن  76% من إجمالي المستفيدين قد حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1848 ريالاً سعودياً، بينما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة.

وأضاف السمري قائلاً إن عدد التابعين قد بلغ أكثر من 8.5 ملايين تابع، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 487 ألف مستفيد، لافتاً إلى أن إجمالي ما دفعـه برنامج حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقته، قد بلغ أكثر من 145 مليار ريال.

كما نوه إلى أن التسجيل في البرنامج لا يزال قائماً، وذلك لكل من يرغب في التسجيل في حساب المواطن، والحصول على الدعم، وذلك من خلال هذا الرابط.