حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دعم دفعة نوفمبر 2022

حساب المواطن: رابط تقديم طلبات الاعتراض على دعم الدفعة رقم 60

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دعم دفعة نوفمبر 2022

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن البدء في استقبال طلبات الاعتراض على الدفعة رقم 60، وهي دفعة شهر نوفمبر 2022.

حساب المواطن: رابط تقديم طلبات الاعتراض على دعم الدفعة رقم 60

وقال البرنامج في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه قد بدأ في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ 60، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على هذا الرابط.

وفي وقت سابق، أعلن برنامج حساب المواطن عن إيداع 3.5 مليارات ريال، مخصص دعم شهر نوفمبر 2022، وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم، موضحاً أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة رقم 60، قد بلغ 11.1 مليون مستفيد وتابع.

وأشار البرنامج إلى أن 76% من إجمالي المستفيدين قد تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة.

وأضاف أن إجمالي مبلغ الدفعات التي تم دفعها منذ انطلاقة البرنامج، وحتى الدفعة رقم 60 لشهر نوفمبر، قد بلغ 137 مليار ريال سعودي.

جدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي انطلق في ديسمبر 2017، بهدف تخفيف الأعباء على المواطن، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة العربية السعودية.

ويتم صرف دعم برنامج حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده، وذلك في حال صادف ذلك اليوم عطلة نهاية الأسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة