حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي الدفعة رقم 71

معلومات عن الدفعة رقم 71 من برنامج حساب المواطن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي الدفعة رقم 71

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إيداع مبلغ قدره 3.4 مليار ريال، كدعم لشهر أكتوبر 2023، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة رقم 71، نحو 10.7 مليون مستفيد.

معلومات عن الدفعة رقم 71 من برنامج حساب المواطن

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، الذي قال إن إجمالي مبالغ الدعم التي تم صرفها للمستفيدين منذ بداية البرنامج، قد بلغ 178 مليار ريال، من بينها 2.4 مليار ريال كتعويضات عن دفعات سابقة.

وأشار إلى أن 75% من المستفيدين قد تلقوا الدعم في هذه الدفعة، وأن متوسط الدعم للأسرة الواحدة قد بلغ 1482 ريال، لافتاً إلى أن عدد الأفراد المستقلين وأصحاب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة، قد تجاوز 2.8 مليون متقدم، بينما بلغ عدد المستفيدين الذين يتبعون لهم، 7.9 مليون مستفيد.

وأكد الهاجري على أن التوجيهات الملكية تشمل استمرار دعم المستفيدين، وصرف الدعم الإضافي، وذلك حتى دفعة شهر ديسمبر 2023، وفتح باب التسجيل للمستفيدين الجدد.

وتابع قائلاً إن التوجيهات الملكية تتضمن أيضاً استمرار عمل البرنامج، وتفويض لجنة البرنامج لإضافة محددات جديدة، التي تهدف إلى تحسين وتوجيه الدعم للفئات ذات الأحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أنه تم تطبيق هذه المحددات الجديدة اعتبارًا من دفعة شهر أكتوبر الحالية.

وأوضح عبدالله الهاجري أن المحددات الجديدة لحساب المواطن، تتضمن تعديل الحد الأقصى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر التي تتألف من 6 أفراد (بما في ذلك رب الأسرة وتابعين فوق سن 18 عاماً و3 تابعين أقل من سن 18 عاماً).

وأكمل قائلاً إنه تم أيضاً تعديل الحد الأقصى للدخل المسموح به لاستحقاق الدعم، بحيث لا يتجاوز إجمالي دخل المستفيد وأسرته 20 ألف ريال، كما تم تعديل حد التناقص ليتوافق مع ذلك.

وأضاف مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن قائلاً، إن الدعم الحالي يشمل الدعم الإضافي، مشيراً إلى أنه سوف يستمر حتى دفعة شهر ديسمبر 2023، وذلك بناء على التوجيهات الملكية التي بدأ تطبيقها منذ شهر يوليو 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة