حقائق قد لا تعرفها عن شركة نتفليكس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2016
حقائق قد لا تعرفها عن شركة نتفليكس
مقالات ذات صلة
من انستغرام راسل أصدقائك في فيسبوك.. تعرف على الطريقة
مخترق يسرق 24 مليون دولار من Harvest Finance
Zoom زووم لعملائها: اجتمعاتكم مشفرة

بالرغم من الانتشار الواسع الذي حققته شركة نتفليكس، المزود الأمريكي لخدمة البث الحي عبر الإنترنت، والذي وصل لإتاحة الخدمة في جميع أنحاء العالم، إلا أن بعض الحقائق المتعلقة بالشركة تبقى مجهولة للكثيرين... ندرج لكم بعضها فيما يلي:

1. من الأسماء التي أخذتها الشركة بعين الاعتبار قبل اختيار اسم نتفليكس، Directpix.com، Replay.com، Luna.com. وفي مرحلة تأسيس الشركة، تمت تسميتها باسم Kibble.com مؤقتاً حتى تتم تسميتها باسم آخر.

2. حصل المشتركون الأوائل بالخدمة على العديد من الأفلام الصينية الإباحية عن طريق الخطأ!

حقائق قد لا تعرفها عن شركة نتفليكس

3. كان المسؤولون في الشركة يقومون بإجراء اتصالات مع العملاء الذين يقطنون بجوار مقر الشركة للحصول على معلومات تتعلق بالطريقة التي يشاهدون من خلالها برامجها وأفلامها والكيفية التي يتفاعلون بها مع منصتهم.

4. تعتقد الشركة أن المشاهد يقوم باختيار الفيلم الذي يرغب بمشاهدته خلال دقيقتين اثنتين فقط، وتنفق أكثر 150 مليون دولار على تطوير خدمة الأفلام المقترحة لديها سنوياً.

حقائق قد لا تعرفها عن شركة نتفليكس

5. تعتقد الشركة أيضاً أن المشاهدين لا يقولون الحقيقة فيما يتعلق بطبيعة الأفلام والبرامج التي يشاهدونها.

6. المسلسل الأمريكي "بيت من ورق" (House of Cards) لم يكن المسلسل الأصلي الأول الذي أنتجته الشركة.

7. أثبتت دراسة أجريت من قِبل جامعة تكساس في عام 2015 أن المشاهدين الذين يفرطون في مشاهدة برامج وأفلام نتفليكس كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب وعدم ضبط النفس والشعور بالوحدة.

8. يمكن لشركة نتفليكس إعادة المسلسلات والعروض التي تم إلغاؤها سابقاً، ومن هذه المسلسلات التي من المحتمل تكملتها في الوقت الحالي هو المسلسل الأمريكي "الهروب من السجن" (Prison Break) الذي تم إنتاجه في عام 2005.

حقائق قد لا تعرفها عن شركة نتفليكس

9. يوجد قائمة سرية يمكن للمشاهد الوصول إليها بالنقر على (Shift) + (Alt) + الزر الأيسر للفأرة، لتعديل معدل البث للبرامج والأفلام التي يشاهدونها، وعلى أجهزة ماك، الأزرار هي (Shift) + (Option) + الزر الأيسر للفأرة.

10. يوجد خدمة تُسمى (God Mode) تمكن المشاهدين من مشاهدة جميع خياراتهم مرة واحدة لتسهيل مشاهدتها في قائمة عامودية واحدة.