نتفليكس تسعى لتبني استراتيجية جديدة بعد انهيار سهم الشركة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 21 أبريل 2022
نتفليكس تسعى لتبني استراتيجية جديدة بعد انهيار سهم الشركة

كشفت شركة نتفليكس في رسالتها ربع السنوية إلى المساهمين إلى أن هناك أكثر من 100 مليون أسرة تستخدم كلمة مرور مشتركة. وقالت شركة البث العملاقة إن العدد يشمل أكثر من 30 مليون في الولايات المتحدة وكندا.

اشتراك عضوية نتفليكس

وتخسر نتفليكس مشتركيها وسط المنافسة المتزايدة في سوق البث وتقاسم الحساب بين المشتركين خاصة العائلات، حيث لدى الشركة 222 مليون مشترك مدفوع.

وقالت عملاق البث: «مشاركة الحساب كنسبة مئوية من عضويتنا المدفوعة لم تتغير كثيراً على مر السنين، ولكن، إلى جانب العامل الأول، يعني أنه من الصعب زيادة العضوية في العديد من الأسواق»، وأشارت إلى زيادة نمو الإصابات بفيروس كورونا حجب قدرة الشركة على زيادة العضوية لديها.

وأقرت نتفليكس بأن «الاختراق المرتفع للأسر» بما في ذلك حسابات مشاركة الأسر، جنباً إلى جنب مع المنافسة «يخلق رياحاً معاكسة لنمو الإيرادات».

استراتيجية جديدة للشركة

وأضافت الشركة أن أولئك الذين لا يدفعون مقابل مشاهدة نتفليكس يمثلون «إمكانات نمو مستقبلية هائلة». لذا، من أجل «إعادة تسريع» عملية المشاهدة ونمو الإيرادات، أكدت الشركة أنها ستركز على أفضل السبل لتحقيق الدخل من المشاركة، بحسب ما جاء بموقع فوكس بيزنس.

وقالت: «هناك نطاق واسع من المشاركة عندما يتعلق الأمر بمشاركة الأسر من مشاهدة عالية إلى عرضية». موضحة: «أنه على الرغم من أننا لن نتمكن من تحقيق الدخل من كل ذلك في الوقت الحالي، فإننا نعتقد أنها فرصة كبيرة على المدى القصير إلى المتوسط. وبينما نعمل على تحقيق الدخل من المشاركة، سيصبح النمو في ARM والإيرادات والمشاهدة مؤشرات أكثر أهمية نجاحنا من نمو العضوية».

هل تعاني Netflix من إرهاق الاشتراك؟

وكانت أنهت نتفليكس الربع الأول مع خسارة 200 ألف مشترك مما كانت عليه في الربع الرابع، الأمر الذي تسبب في انخفاض أسهم نتفليكس بأكثر من 28% في تعاملات ما قبل السوق يوم الأربعاء. وفقدت توقعاتها الخاصة بإضافة 2.5 مليون عميل في هذه الفترة. وقالت خدمة البث إنها تتوقع خسارة مليوني مشترك عالمي في الربع الثاني.

ومن ناحبته، قال ريد هاستينغز، الرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس، في مقابلة أرباح الشركة في الربع الأول من العام، إنه بعد سنوات من الإصرار على أنها ستلتزم فقط بخطط الاشتراك فقط، فإن نتفليكس منفتحة على تجربة حزم منخفضة التكلفة ومدعومة بالإعلانات.

وقال: «أولئك الذين تابعوا نتفليكس يعرفون أنني كنت ضد تعقيد الإعلانات وأنني معجب كبير بساطة الاشتراك. ولكن بقدر ما أنا معجب بذلك، فأنا من أشد المعجبين بخيارات المستهلك والسماح للمستهلكين الذين يرغبون في الحصول على سعر أقل ويتسامحون مع الإعلانات وبالحصول على على ما يريدون، يحقق الكثير من المعنى».