حول العالم: عطل مفاجئ في تطبيق واتساب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يوليو 2020
حول العالم: عطل مفاجئ في تطبيق واتساب
مقالات ذات صلة
قراصنة إنترنت يستولون على أموال شركات غنية ويتبرعون بها لمؤسسات خيرية
تويتر يوقف إعادة التغريد وهذه هي الطريقة البديلة
واتساب يعتزم منافسة زووم بميزة جديدة

أصيب تطبيق التراسل الشهير "واتساب" بعطل مفاجئ، منذ قليل، حيث توقف عن العمل لدى المستخدمين حول العالم.

وتعرض المستخدمون إلى عطل في تطبيق واتساب مفاجئ، أحال دون التواصل مع الآخرين، حيث أشاروا إلى أن التطبيق توقف تماماً عن العمل، دون إيضاح أي سبب حتى الآن.

عودة تطبيق واتساب للعمل مرة أخرى:

وعاد التطبيق إلى العمل مرى أخرى، إلا أن الشركة لم تعلن أو تصدر أي توضحيات رسمية بشأن توقف تطبيق واتساب عن العمل بشكل مفاجئ.
وخلال فترة العطل اشتكى العديد من المستخدمين عدم قدرتهم على التراسل أو إرسال فيديو أو صور إلى الآخرين، كذلك الدخول إلى التطبيق في حد ذاته.

تحديثات جديدة في تطبيق واتساب:

وفي صعيد آخر، كان تطبيق واتساب أعلن، منذ أيام، أنه يستعد خلال هذه الفترة إطلاق خاصيات جديدة للمستخدمين، تتركز على محادثات الفيديو وكذلك لبعض الإضافات؛ لتسهيل عملية الاستخدام.

وجاءت أبرز الميزات الجديدة بالتطبيق المملوك لشركة فيسبوك العالمية، السماح للمستخدمين بإضافة مستخدمين آخرين عن طريق الرمز الرقمي، بالإضافة إلى إتاحة الوضع المظلم لواتساب كمبيوتر، للمستخدمين الذين يعملون من خلال الحاسوب الشخصي، حيث سيمكنهم تحويل الوضع الطبيعي إلى المظلم في حالة رغبتهم لذلك.

كما أنه من المقرر أن يطرح تطبيق واتساب ملصقات "ستيكرز" متحركة جديدة؛ للاستخدام خلال المحادثات.

أسباب التحديثات الجديدة في واتساب:

ويرجع سبب التحديثات الجارية في تطبيق واتساب إلى ما فرضته الأحداث العالمية الحالية من تفشي فيروس كورونا المستجد واتباع سياسية التباعد الاجتماعي؛ لمنع تفشي هذا الفيروس القاتل، حيث الاعتماد المتزايد على تطبيقات الفيديو، لذا كان على تطبيق واتساب- باعتباره أحد أبرز وأكثر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة- تطوير خاصية محادثة الفيديو.

ومن ثم يسمح تطبيق واتساب بدخول 8 أشخاص لمحادثة الفيديو مرة واحدة، كما سيتيح إمكانية للمستخدم بتكبير وتصغير صورة شخص واحد في المحادثة، فمن المقرر أن يضيف التطبيق زر الفيديو لمجموعات المحادثات عليه، حتى يتمكن المستخدمة بدعوة جميع الأعضاء لمحادثة فيديو بنقرة زر واحدة.