عودة تويتر للعمل بعد عطل مفاجئ

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
عودة تويتر للعمل بعد عطل مفاجئ

عاد موقع التواصل الاجتماعي تويتر للعمل بعد تعرضه لعطل مفاجئ مساء أمس الجمعة، لدى الكثير من المستخدمين.

عطل مفاجئ أصاب موقع التواصل الاجتماعي تويتر

تمثل العطل في عدم تمكن بعض المستخدمين من استخدام الميزات الأساسية مثل الريتويت أو قراءة ردود التغريدات. كانت تظهر عند محاولة المستخدمين تحديث صفحاتهم رسالة تتضمن "حدث خطأ ما لكن لا داعي للقلق".

قالت شركة تويتر إنها تواجه عدداً كبيراً من المشكلات الفنية في واجهة برمجة التطبيقات وتقوم بالتحقيق في الأمر. تُعدّ واجهة برمجة التطبيقات مجموعة من البروتوكولات لبناء برامج التطبيقات ودمجها.

كان موقع داون ديتيكتور لتتبع أعطال مواقع وخدمات الإنترنت قد قال في وقت سابق إن موقع وتطبيق تويتر تعطل عند آلاف المستخدمين أمس الجمعة. وقال الموقع الذي يتتبع الأعطال عن طريق تجميع تقارير الحالة من عدد من المصادر، إن ما يقرب من 48 ألف مستخدم أبلغوا عن انقطاع الخدمة.

يُذكر أنه في أبريل الماضي، أصاب عطل موقع تويتر وقد تسبب في قطع الخدمة عن المستخدمين. قالت شركة تويتر حينها إنها تعمل على إصلاح مشكلة في الدخول إلى تويتر بعد أن أبلغ آلاف المستخدمين عن مشاكل في المنصة. وقد ذكر موقع داون ديتيكتور دوت كوم لمراقبة عمليات الانقطاع أن نحو 40 ألف مستخدم أبلغوا عن مشكلات في منصة التواصل الاجتماعي.

أضافت الشركة في تغريدة شاركتها مع متابعيها: "قد لا يتم تحميل التغريدات لبعضكم. نحن نعمل على إصلاح مشكلة وستعودون إلى الجدول الزمني قريباً".

تويتر يُطلق ميزة سابقة تُحقق أرباح هائلة لصناع المحتوى

يُذكر أنه في أغسطس الماضي، كان موقع تويتر قد طرح ميزة جديدة مدفوعة الأجر، مما يسمح للمؤثرين وأصحاب المحتوى المباشر بجني المال من خلال رسوم اشتراك المتابعين للوصول إلى الدردشات الصوتية الحية التي يُديرونها، وتحمل الميزة الجديدة اسم Ticketed Spaces.

وكانت شركة تويتر قد بدأت في قبول طلبات الاشتراك في الميزة الجديدة منذ شهر يونيو الماضي إلا أن الخدمة لم يتم تفعيلها إلا في أغسطس، كما أوضح تقرير الشركة أن هذه الخدمة ستكون متوفرة فقط لنظام تشغيل iOS ومستخدمي أجهزة آيفون على أن يتم طرحها لبقية الأنظمة في وقتٍ لاحق.

ميزة  Ticketed Spaces تقتصر فقط على المؤثرين الذين تقدموا بطلبات اشتراك بها، كما قررت شركة تويتر أن تمنح أصحاب المحتوى 97% من أرباحهم لأول 50 ألف دولار، ونسبة 80% لما يزيد عن ذلك، ويحق للمؤثرين أيضاً اختيار سعر تذكرة الاشتراك في كل محادثة صوتية ووضع حد لعدد المشاركين في كل جلسة.

أما عن الاستخدامات المحتملة لهذه الميزة، فلم يُعلن الموقع عن أي قواعد صارمة وستكون متاحة للمشاهير والمبدعين لكي يتواصلوا مع الجمهور من خلال ورش عمل أو مناقشات عامة أو حتى للقاء المعجبين والتواصل الشخصي معهم.

قرار تويتر أثار جدل كبير حيث اعتبر البعض أنه موقع مجاني بالكامل وقد يصعب دفع أموال للمشاركة في محادثات صوتية أو ورش عمل لبعض المؤثرين، وهذا ما قد يجعل عملية بيع التذاكر صعبة بعض الشيء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة