تطبيق روسي جديد ينافس واتسآب وفيسبوك ماسنجر

تطبيق VK Messenger الروسي يوفر كل وظائف واتسآب وفيسبوك ماسنجر

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
تطبيق روسي جديد ينافس واتسآب وفيسبوك ماسنجر

أعلنت شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي، عن قيامها بتطوير تطبيق جديد للمراسلة، والذي ستنافس به تطبيقا واتسآب وفيسبوك ماسنجر، التابعان لشركة ميتا الأمريكية.

تطبيق VK Messenger الروسي يوفر كل وظائف واتسآب وفيسبوك ماسنجر

ونقلت تقارير تقنية عن القائمين على الشبكة الروسية، قولهم إن تطبيق المراسلة VK Messenger سيكون مستقلاً عن تطبيق VK الأساسي، موضحين أنه من خلال التطبيق الجديد، سيتمكن المستخدمون من التواصل مع جهات الاتصال الموجودة في هواتفهم وأجهزتهم الذكية أيضاً.

وأشارت التقارير إلى أن التطبيق الروسي الجديد سيحتوي على جميع الوظائف الموجودة في تطبيقات المراسلة الشهيرة، حيث سيتمكن مستخدموه من تبادل الرسائل، وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو، إضافة إلى تبادل الملفات التي تصل أحجامها إلى 2 غيغابايت.

وسيتيح تطبيق VK Messenger لمستخدميه إرسال الرسائل التي تحتوي على تسجيلات صوتية، كما سيكون بمقدورهم إرسال الموقع الجغرافي إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، إلى جانب إمكانية تحوي الأموال.

وأضافت التقارير أن تطبيق التراسل الروسي سيوفر أيضاً إمكانية التحكم بإعدادات الخصوصية فيه، مثل إخفاء وقت آخر ظهور للمستخدم، أو تحديد عرض بيانات الحساب الإلكتروني على التطبيق.

وإلى جانب ما سبق، فإن المستخدمين سيتمكنون كذلك من تحديد الخلفيات وأحجام الخطوط في كل نوافذ مراسلاتهم مع جهات الاتصال.

وسيكون تطبيق التراسل الروسي VK Messenger متاحاً للتحميل عبر متجري آب ستور وغوغل بلاي.

وتأتي هذه الخطوة استمراراً لسعي روسيا إلى ابتكار تطبيقات وبرامج روسية، لتكون بديلاً عن نظيرتها الأمريكية، حيث كشفت في وقت سابق عن ظهور تطبيق جديد للتواصل الاجتماعي، والذي سيكون منافساً لتطبيق إنستغرام، المملوك لشركة ميتا الأمريكية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية سابقة، فإن خبراء التكنولوجيا الروس قد بدأوا بالفعل في اختبار نسخة تجريبية من منصة Now، التي تم تصميمها لتنافس تطبيق إنستغرام بين المستخدمين الروس.

وأوضحت التقارير أن المنصة الروسية الجديدة يرأس مشروع تطورها الخبير الروسي دميتري مارينين، الموظف السابق في Yandex، والذي شارك من قبل في تطوير خدمات روسية شهيرة، مثل Kinopoisk وYandex.Music.

ونشرت الصفحة التابعة للتطبيق الروسي الجديد عبر منصة تيليغرام: "تطبيق NOW سيوفر الكثير من الخدمات والميزات التي يحبها مستخدم إنستغرام.. في الساعات الأولى من إطلاق النسخة التجريبية للتطبيق، اشترك فيه أكثر من 10000 شخص، وخلال فترة الذروة وصل عدد مرات التحميل إلى ألفي مرة في الثانية".

وأشارت التقارير إلى أن المستخدمين الروس بإمكانهم تحميل النسخة الاختبارية للتطبيق عبر الموقع الرسمي له على شبكة الإنترنت، لافتة إلى أن التطبيق يتوفر بصيغة ملفات APK لمستخدمي أجهزة أندرويد، وعبر TestFlight لمستخدمي أنظمة iOS، إلى جانب أنه من المقرر توفيره قريباً عبر متجري غوغل بلاي وآب ستور.

وأضافت أنه من خلال الشبكة الجديدة، سيتاح للمستخدمين الروسي عبر صفحاتهم، شريطاً لأحدث الإشعارات وخدمات الأخبار، إلى جانب خدمات الدفع الإلكتروني، والعديد من الميزات الأخرى الموجودة في شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة