خالد الزيلعي.. حملات تضامن واسعة مع لاعب كرة سعودي أُصيب بـ"مرض مجهول"

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الخميس، 02 يوليو 2020 الخميس، 02 يوليو 2020
خالد الزيلعي.. حملات تضامن واسعة مع لاعب كرة سعودي أُصيب بـ"مرض مجهول"

منذ وأن أعلن خالد الزيلعي، لاعب نادي العين ـ الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى في السعودية ـ إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري وانطلقت حملات دعم واسعة له في بلاده.

وكان اللاعب صاحب الـ 33 عاماً ـ قد غرد عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر ـ قائلاً:"الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه، أظهرت الفحوصات الطبية إصابتي بمرض التصلب الجانبي الضموري، مرض مجهول الأسباب طبياً.. فلنختم دائماً إعجابنا بذكر الله (ماشاء الله تبارك الله) لا تنسوني من دعاءكم ساعة استجابه لعلها تقبل دعوة أحدكم.. (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ)".

وفور إعلان خالد الزيلعي عن مرضه، أجرى وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي اتصالاً هاتفياً باللاعب ليطمئن على صحته، متمنياً له دوام الصحة والعافية.

ونشر لاعب الفيصلي الحالي والنصر السابق، خالد الغامدي، عبر حسابه بموقع تويتر، تسجيل صوتي على حسابه من محادثة اللاعب خالد الزيلعي وأحد الأشخاص بدأ على صاحب الـ 33 عاماً، الصعوبة في التحدث، مُذيلاً تغريدته بـ :"لاعب نادي النصر سابقاً خالد الزيلعي بحاجة لوقفة صادقة نفسياً ومادياً وبالدعاء بالشفاء والتخفيف من عذاب الدنيا اللي حاصل له، نسال الله الرحمة، و رددو: (اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك)، ولنكن دائماً حامدين شاكرين لله على النعم التي لاتعد ولاتحصى".

ومن جانبه غرد هاشم سرور، لاعب النصر والمنتخب السعودي السابق ورئيس رابطة لاعبي النصر، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر:"واصلت حالة اللاعب خالد الزيلعي في النزول لدرجة أن النطق عنده أوشك أن يختفي شفا الله خالد الزيلعي مما أصابه من مرض مساعدة الزيلعي واجب على الجميع"، لتتواصل حملات الدعم لخالد الزيلعي على مواقع التواصل الاجتماعي وسط إعلان من البعض تقديم مساعدات مالية لعلاجه.

من هو اللاعب خالد الزيلعي؟

وكان خالد الزيلعي قد بدأ مسيرته مع نادي أبها في السعودية؛ حيث تدرج في فئاته السنية وانضم بعدها للعديد من الأندية لعل أبرزها النصر، التعاون، الفيصلي والرائد، قبل أن يُفضل العودة مجددًا إلى ناديه أبها، وشارك معه في عدد من اللقاءات هذا الموسم قبل أن يوقع مخالصة مالية معه ديسمبر الماضي، وينضم إلى العين.