أشهر 5 لاعبين اعتزلوا لعب كرة القدم في 2022

خلال عام 2022 اعتزل بعض من أشهر نجوم الكرة العالمية بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والإنجازات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023
أشهر 5 لاعبين اعتزلوا لعب كرة القدم في 2022

خلال عام 2022 اعتزل بعض من أشهر نجوم الكرة العالمية بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والإنجازات. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أشهر اللاعبين الذين اعتزلوا العام الماضي.

أشهر 5 لاعبين اعتزلوا لعب كرة القدم في 2022

من أشهر اللاعبين الذين اعتزلوا الملاعب ولعب كرة القدم، والذين ودع بعضهم سنوات طويلة من مسيرته الكروية بالدموع ما يلي:

  • جيرارد بيكيه:

جيرارد بيكيه هو لاعب إسباني، وهو لاعب برشلونة الذي ودّع الملاعب في نوفمبر الماضي، وذلك بعد مشاركته في مباراة بين فريقه وألميريا بالدوري الإسباني. رغم أن عقد جيرارد بيكيه مازال ممتدًا حتى عام 2024 إلا أن اللاعب، الذي يبلغ من العمر الآن 35 عامًا قرر التوقف عن اللعب وإنهاء مسيرته الكروية بعد أن توج بنحو 35 لقبًا، منهم 30 لقبًا مع برشلونة، ونحو 3 ألقاب مع مانشستر يونايتد.

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن اعتزال بيكيه فاجئ حتى زملاءه في برشلونة، وأضافت أن من أسباب هذا الاعتزال تحوّل بيكيه إلى الاختيار الخامس في مركز دفاع برشلونة، وأن تشافي لم يعد يعوّل عليه لقيادة الدفاع وأجلسه على مقاعد البدلاء في أغلب المباريات الهامة. يُعدّ بيكيه أقدم لاعب في برشلونة حاليًا، بعد أن اعتزل أغلب زملائه السابقين أو اتجهوا للعل لصالح فرق أخرى.

  • فرانك ريبيري:

هو لاعب فرنسي، لعب لنحو 12 عامًا لصالح نادي بايرن ميونخ الألماني، حقق خلال هذه السنوات لقب الدوري الألماني لنحو 9 مرات وفاز بدوري أبطال أوروبا. يُذكر أن فرانك ريبيري الذي يبلغ من العمر 39 عامًا قد فاز بلقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2013. وفيما يتعلق بالمبارايات الدولية لعب ريبيري مع منتخب فرنسا نحو 81 مباراة دولية.

كتب ريبيري عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بأربع لغات "الكرة تتوقف. لكن المشاعر في داخلي لا. شكرًا للجميع على هذه المغامرة الرائعة". وأرفق مشاركته بفيديو يختصر خلاله مسيرته مع المنتخب والأندية التي لعب لها. أضاف الفرنسي في المنشور الذي يُعلن خلاله اعتزاله، وفقًا لما نقلته الوكالة الفرنسية: "اليوم، رغم الجهود التي قمت بها في الأشهر الثلاثة الأخيرة، تفاقم الألم في ركبتي والأطباء كانوا واضحين. ليس لدي خيار، يجب أن أتوقف عن اللعب. هذه نهاية فصل كلاعب وليست قصتي المهنية، تأكدوا من ذلك. سأراكم مجددًا في بداية فصل جديد جميل".

  • كارلوس تيفيز:

هو لاعب أرجنتيني، لعب في صفوف بوكاجونيور الأرجنتيني ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي. خاض تيفيز، البالغ من العمر 38 عامًا نحو 76 مباراة دولية سجل خلالهم نحو 13 هدفًا.

تحدّث تيفيز إلى برنامج "أنيماليس سويلتوس" الأرجنتيني قائلاً: "لقد اعتزلت، هذا مؤكد. تلقيت كثيرًا من العروض، لكني قدّمت، كلاعب، كل ما لدي. العام الماضي كان صعبًا بعد رحيل والدي. استيقظت في أحد الأيام، وقلت لزوجتي إنني لا أريد اللعب مجدداً".

  • غونزالو هيغواين:

اللاعب الرابع على قائمتنا هو لاعب أرجنتيني أيضًا، وهو غونزالو هيغواين، الذي ظل لنحو 6 سنوات من مسيرته الكروية يلعب لصالح ريال مدريد. أما عن أبرز محطات هيغواين البالغ من العمر 34 عامًا فكانت مع نابولي ويوفنتوس وميليان في إيطاليا وتشلسي الإنجليزي.

ظهر هيغواين في مؤتمر صحفي، أعلن من خلاله خبر اعتزاله، لم يستطع هيغواين تمالك مشاعره أثناء إعلان هذا الخبر الحزين فانهمرت الدموع من عينيه خلال إدلائه ببيان الاعتزال، أمام أسرته وزملائه في الفريق.

  • أردا توران:

وهو لاعب كرة قدم تركي، خاض نحو 233 مباراة أحرز خلالهم 37 هدفًا. وعلى المستوى الدولي خاض نحو 100 مباراة دولية سجل خلالهم 17 هدفًا. أمضى توران نحو 6 مواسم يلعب في صفوف أتليتيكو مدريد الإسباني وبرشلونة الإسبانيين. ما بين عامي 2015 حتى 2020، تمت إعارة أردا توران كثيرًا، وفي موسم واحد فقط مع برشلونة، لم يثبت نفسه، ليرحل بعد نهاية عقده مجانًا إلى جالطة سراي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة